25عاما بانتظار زوج نسرين روحانا وقاتلها

خطف زوجته من أمام مجمع تجاري في بيروت ، اقتادها إلى نهر إبراهيم حيث رماها في الوادي بعدما أرداها بطلقات من سلاحه الحربي ، جريمة نفذها  زوج نسرين روحانا وقاتلها جان ميشال ديب ، وما زالت أحداثها الأليمة تصدح في الشارع اللبناني  منذ 25 تشرين الثاني 2014 .

 عادت هذه الجريمة إلى الواجهة بعدما أصدر رئيس محكمة الجنايات في جبل لبنان القاضي فيصل حيدر، في 3 شباط 2017، حكمه في القضية فحكم على زوجها  القاتل، بعقوبة السجن 25 عاماً .

ردود الفعل على الحكم شددت على خصوصية هذه  الجريمة بخلاف قضايا العنف الأسري ففيها كل عناصر الجريمة من التخطيط إلى الخطف والتهديد وصولا إلى القتل  وبالتالي يجب أن تنفذ أقصى العقوبة بحقه ، وفي ذات السياق أكدت ريتا روحانا، شقيقة نسرين، أن القرار الذي صدر بحق زوج شقيقتها غير كافٍ، وهو دون المستوى المطلوب لمحاسبة من أنهى حياة نسرين.

وأكدت روحانا، أن قرار السجن لـ25 عاماً، يعني أن القاتل سيطلق سراحه بعد نحو 19 عاماً، لأن سنة السجن تعادل تسعة أشهر وهو موقوف منذ سنتين ونصف، وبالتالي، فإنه حتى لم ينل جزاء المؤبد. وطالبت “رئيس الجمهورية ميشال عون، بتطبيق أحكام الإعدام أو المؤبد، في حال أراد وقف العنف ضد الآخرين، ولاسيما العنف الأسري”.

المصدر: المدن

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد