مالذي تنتظره المرأة قريبا في الإمارات؟

 أطلق مجلس الإمارات للتوازن «دليل التوازن بين الجنسين»، بهدف رفع مستوى مشاركة المرأة في مجالات العمل من أجل تحقيق التوازن الكامل في الفرص مع الرجل، ضمن شتى القطاعات،  باعتبارها شريكاً في تعزيز قدرات الإمارات  وبناء مستقبلها، كما أن الدليل يمنح  الدولة مكانة أكثر تقدماً في مؤشرات التنافسية العالمية المرتبطة بتحقيق التوازن بين الجنسين.

 وقد جاء الإعلان عن الدليل  ضمن مشاركة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين في أعمال القمة العالمية للحكومات ، وسيخدم الدليل القطاعين الحكومي والخاص، وسيتضمن الخطوات الواجب اتخاذها وأدوات التنفيذ ووسائل قياس النتائج، وكذلك المعايير الخاصة بأساليب تنسيق السياسات والإجراءات والممارسات ذات الصلة في دولة الإمارات، فضلاً عن مجموعة من التجارب والدروس المستفادة من الدول الأعضاء في المنظمة.

يُذكر أن إعلان مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين عن «دليل التوازن بين الجنسين»، يأتي عقب أيام قليلة من استضافة المجلس اجتماعات لجنة الأمين العام للأمم المتحدة ، بشأن التمكين الاقتصادي للمرأة، في دبي، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بمشاركة كبار مسؤولي الحكومات وقيادات مؤسسات الأعمال والأكاديميين والخبراء المعنيين، لدعم ومساندة المرأة من مختلف أنحاء العالم.

المصدر: الإمارات اليوم 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد