يوم المرأة العالمي…للرجل!!

تطلق هيئة الأمم المتحدة للمرأة –المكتب الإقليمي للدول العربية– بالقاهرة، ، الحملة الإقليمية المصورة لدمج الرجال في العالم العربي كمناصرين وفاعلين لدور المرأة من أجل التغيير يوم 8 مارس المقبل بالتزامن مع يوم المرأة العالمي .

الحملة تأتي تحت شعار “الرجال يتحدثون” ، بالتعاون مع حملة “هو من أجلها”  والتي كانت قد أطلقتها هيئة الأمم المتحدة في سبتمبر عام 2014، بهدف إشراك الرجال والفتيان كمناصرين وعوامل تغيير إيجابية لتحقيق المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة.

 الإعلان الأول للحملة ، كان عبارة عن فيديو قصير نشرته الهيئة على صفحتها ، يتحدث فيه مجموعة من الفنانين عن دور المرأة في حياتهم ونجاحها ونضالها وأهمية مشاركة طرفي المجتمع معًا رجالاً ونساء من أجل مجتمع أفضل، تنال فيه المرأة حقوقها كاملة، لتحقيق عالم نتشاركه بالتساوي.

 أُرفق الإعلان بدعوة الجمهور للمشاركة بتوقعاتهم حول هوية الرجال الذين شاركوا حكاياتهم خلال الحملة وإقتراح أسماء للمشاركة.

 يذكر أن يوم المرأة العالمي المظلة التي توحد بين نساء العالم، وهو ذكرى إضراب عاملات النسيج بالولايات المتحدة الأمريكية في 8 مارس عام 1857 احتجاجا على الأجور الزهيدة وظروف العمل القاسية وغير الآدمية، حيث خرجت العاملات بمسيرة ضخمة في أنحاء مدينة نيويورك سميت “مسيرة الجوع”، وتم اتخاذ هذا اليوم للتعبير عن حق النساء في التصويت والتمتع بالحقوق السياسية.

 

المصدر : المصري اليوم 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد