أسواق أسبوعية لبيع الفتيات الصغيرات في تونس

تجتاح الأسواق الأسبوعية في تونس ظاهرة «المتاجرة بالصغـيرات» ، هذا ما كشفته وزيـــــرة المرأة والطفولة التونســــية نزيهة العبيدي ، خــلال جلسة استماع في البرلمان، وأكدت أن بعض السماسرة يلجؤون إلى تشغيلهن كعاملات منزليات .

وتابعت «نستطيع القول إن ثمة أسواقا أسبوعية يأتون فيها بفتيات صغيرات بحضور عدد من السماسرة، ويتخذ هذا الأمر شكلا من أشكال المتاجرة، فأولئك الفتيات يتم إخراجهن من المدرسة ويتم عرضهن في الأسواق للعمل كعاملات منزليات، في حين أن القانون يمنع تشغيل الأطفال دون سن 16 سنة، ونحن نعمل على مجموعة من القوانين وسنحيلها إلى مجلس الشعب ليساعدنا في الحد من هذه الظواهر الفوضوية».

تصريح العبيدي أثار موجة من الاستنكار على مواقع التواصل الاجتماعي،ففي وقت دعا فـــــيه عدد من النشطاء والناشطات  لمساءلة الحكومة حول هذه الظاهرة،  أكد بعضهم/ن أنها موجودة منذ زمن الرئيس السابق زين العابدين بن علي، مستنكرين/ن تقاعس الحكومة عن الاعتراف بهذه الظاهرة و مكافحتها.

 

المصدر : القدس العربي

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد