ابتزاز وتهديد تواجهه الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي في السليمانية

تصاعدت وتيرة ابتزاز الفتيات على الانترنت ، فسُجِّلَت في إقليم كردستان في العراق  تحديدا في محافظة السليمانية  ، شكاوى لعدد من النساء والفتيات اللواتي تعرضن للإبتزاز والاستغلال  بنشر صورهن  ، الأمر الذي أدى حدوث مشاكل إجتماعية وأسرية”.

 

واقع كان لابد من مواجهته ، فأطلقت المحامية الكردية لنجة خاوي بمحافظة السليمانية حملة لتشجيع النساء والفتيات بنشر صورهن الشخصية على صفحاتهن في مواقع التواصل الإجتماعي بهدف الوقوف بوجه محاولات الإبتزاز هذه.

ردود الفعل وصفتها صاحبة المبادرة بالإيجابية حيث أكدت أن “العشرات من النسوة والفتيات إنضموا إلى الحملة بوضع صورهن الشخصية على صفحاتهن تحديا لهؤلاء ضعفاء النفوس”، معتبرة في الوقت نفسه أن “نشر الصور الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي ليست جريمة ولا خطيئة”.

واكدت خاوي أن “هناك العديد من الشكوى المسجلة لدى المحاكم بهذا الخصوص”، منتقدة في الوقت نفسه “بطء سير التحقيقات من قبل المحاكم في هذه القضايا مما تسببت بتكرار مثل هذه الجرائم”.

حملة المحامية خاوي  ستستمر عدة أيام بهدف نشر الوعي والضغط على الجهات المعنية بإتخاذ الإجراءات اللازمة بحق كل من يحاول إساءة إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي”.

يذكر أن الجهات الأمنية في إقليم كردستان أعلنت في وقت سابق، اعتقال العديد من الأشخاص لمحاولتهم سوء إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي وإبتزاز المواطنين من خلال التهديد بالكشف عن أسرارهم الشخصية.

 

المصدر: السومرية نيوز

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد