انتهت حوادث الاعتداءات الجنسية

في إطار مكافحة الاعتداءات الجنسية ،تم إطلاق جهاز جديد يعتبر الأول من نوعه يتم إلصاقه بظهر الهاتف المحمول أو حتى بغلاف الهاتف، ويمكّن حامله/ته من إرسال تنبيهات لقائمة من 5 أفراد لإعلامهم/ن بأن صاحب/ة هذا الرقم يواجه موقف خطير.

مطورو  الجهاز الجديد المصنّع من شركة “ألوما إنوفيشن”، أكدوا أن فكرة ابتكاره أتتهم عندما علموا بأن فتاة واحدة من بين كل أربع فتيات جامعيات تتعرض للاعتداء الجنسي عند الخروج في رحلات بأماكن مفتوحة، فحاولوا إيجاد حل يحمي السيدات وينقذهن في تلك المواقف الصعبة .

والجهاز يبقى بصفة مستمرة مع الفتاة أو السيدة  حتى في تلك اللقاءات التي يستبعد أن تتعرض فيها لهذا النوع من الاعتداءات، لاسيما أن 80% من حوادث الاعتداء الجنسي تتم على يد شخص تربطه معرفة سابقة بالضحية.

 يشار إلى أنه على الرغم من أن هناك العديد من تطبيقات الهواتف الذكية التي تفي بغرض مشابه إلا أن “ألو كونكت” يمتاز عن غيره بكونه متاح دائما ولا يحتاج لتشغيله وإغلاقه كغيره من التطبيقات.

المصدر: الديار

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد