عيد الأم مع وقف التنفيذ

مجددا كان الموعد في ساحة رياض الصلح ، حيث انطلقت صرخة المشاركين/ات في اعتصام حملة “جنسيتي حق لي ولأسرتي”، الذي نظمته تحت عنوان “عيد الأم مع وقف التنفيذ”.

كلمات المشاركات في الاعتصام تساءلت عن الوعود التي قطعها المعنيون

فتحدثت نادرة نحاس باسم الأمهات، قائلة: “جئنا اليوم لكي نسأل المعنيين عن وعودهم التي قطعوها بشأن قضيتنا، جئنا نسأل عن حقنا الذي نص عليه الدستور وعن حقوق المواطنين وحقوق الانسان، يحق لنا كمتزوجات من أجانب أن نمنح الجنسية لأولادنا لكي نتساوى مع اللبناني المتزوج من أجنبية، فأولادنا ليسوا نازحين/ات ولا لاجئين/ات، هم/ن من أم لبنانية.

  من جهتها  منسقة الحملة، كريمة شبو،رفضت في كلمتها خلال الاعتصام  التملص الحاصل بتحقيق المساواة التامة في قانون الجنسية، محملة السلطات الثلاث مسؤولية اصلاح القوانين التمييزية المجحفة بحق النساء وكل أم لبنانية””، مطالبة بـ”وضع قانون لبناني منصف وعادل قائم على المساواة التامة بين النساء والرجال على حد سواء، ويضمن حق النساء اللبنانيات بمنح الجنسية لاسرهن، كما طالبت السلطات التشريعية والتنفيذية ورئيس الجمهورية بوضع قوانين تتواءم مع ما نص عليه الدستور في الفقرة السابعة “كل اللبنانيين سواء لدى القانون”.

 

 

المصدر:المستقبل

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد