المراجع الدينية في لبنان … تنظيم تزويج القاصرات مرفوض

يبدو أن المراجع الإسلامية في لبنان قد اتفقت على رفض اقتراح القانون الذي يرمي الى تنظيم تزويج القاصرات المقدم من النائب غسان مخيبر للجنة المرأة والطفل برئاسة النائب جيلبرت زوين ، والذي يدعو إلى تعديل سن تزويج القاصرات الذي يبدأ من سن البلوغ في حال النضوج الجسدي والعقلي للفتاة الى سن الثامنة عشرة وما فوق.

وفي هذا الإطار كان مجلس القضاء الشرعي الأعلى برئاسة مفتي لبنان الشيخ عبداللطيف دريان قرر بحضور رئيس المحاكم الشرعية الجعفرية العليا الشيخ محمد كنعان ورئيس المحاكم الشرعية السنية العليا الشيخ محمد عساف ورئيس محكمة الاستئناف الدرزية العليا القاضي فيصل ناصر الدين رفض أي مشروع يتعلق بالأحوال الشخصية يخالف الشريعة الإسلامية.

علماً أن وفداً نيابياً مصغراً من لجنة المرأة والطفل النيابية المكلف بمتابعة ودراسة اقتراح القانون المذكور أعلاه  بما يتناسب مع المجتمع اللبناني، قد زار بعض المراجع الدينية الإسلامية واستمع منهم الى وجهة نظرهم، وتداول معهم بعض اقتراحات القوانين التي تتعلق بأمور المحاكم الشرعية.

المصدر: الأنباء

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد