طوكيو ترفع من نسبة الفتيات في قواتها

بهدف تعزيز فعالية الفتاة فى المجتمع، فى ظل هبوط معدل المواليد والشيخوخة السكانية في اليابان ، أعلنت وزارة الدفاع ، أنها ستسمح بانضمام الفتيات لقوات الدفاع الذاتى اليابانية للخدمة فى وحدات مشاة قوات الدفاع الذاتى البرية والدبابات وغيرها من الأدوار التى قد تنطوى على شِجَار وقتال مباشر مع الأعداء، مما يمكّن الفتاة من التقدم لشغل جميع المجالات المهنية تقريباً فى قوات الدفاع الذاتى.

 

 وأوضحت الوزارة فى بيانٍ لها أن قوات الدفاع الذاتى وضعت هدفًا لها يتمثل بزيادة نسبة الموظفات فيها، وهى أقل حاليًا من نسبة فعالية الفتيات فى الدول الصناعية الرئيسية الأخرى.

يذكر أن  وزارة الدفاع اليابانية أزالت القيود المفروضة إلى حد كبير عام 1993، وواصلت تدريجيًا إزالة الحواجز المتبقية، بما فى ذلك السماح لهن بالعمل فى مدمرات قوات الدفاع الذاتى البحرية وفى مقاتلات قوات الدفاع الذاتى الجوية.

وتعتزم الوزارة مضاعفة نسبة الموظفات فى قوات الدفاع الذاتى لتبلغ نحو 12 فى المائة، غير أنها لم تحدد إطارًا زمنيًا محددًا لتحقيق ذلك.

المصدر: الوسط

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد