تغليظ عقوبات التحرش في مصر

 دحضت الأرقام مقولة أن المرأة من خلال ملابسها هي من تشجع على التحرش بها ، وذلك طبقاً لدراسة المركز المصري لحقوق المرأة عام 2008، حيث كانت 72% من النساء اللاتي تعرضن للتحرش يرتدين الحجاب أو النقاب، يضاف إلى هذه الأرقام ما أشار إليه المجلس القومي لحقوق الإنسان فى عام 2012 بأن أكثر من 70% من النساء فى مصر تعرضن للتحرش فى الشوارع والأماكن والمواصلات العامة .

هذه الأرقام وغيرها أظهرت أن زيادة ملحوظة في التحرش شهدها الشارع المصري ، وعليه تقدّم النائب البرلماني طارق الخولي، بمشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم (58) لسنة 1937 بتغليظ عقوبات جريمة التحرش الجنسي المنصوص عليها فى المواد 306 مكرر (أ) و 306 مكرر (ب) واستحداث مادة جديدة برقم (306 مكرر ج) لمواجهة جريمة التحرش بذوي الإعاقة.

هذا وتمت إحالة مشروع القانون المقدم من رئيس المجلس إلى اللجنة الدستورية والتشريعية لمناقشته وإعداد تقرير عنه.

ووفق التعديلات المقترحة قد تم تغليظ العقوبات المقررة لإتيان الأفعال الإجرامية المنصوص عليها فى القانون، لتتراوح بين الحبس والسجن مدد من سنة إلى عشرين سنة، وغرامات تتراوح بين خمسة آلاف جنيه إلى مائتي ألف جنيه.

المصدر: الأهالي

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد