المهندسة يسرا بدوان أصغر رئيسة بلدية في فلسطين

انتُخِبَت المهندسة الفلسطينية الشابة  يسرا محمد سعيد بدوان (26 سنة)، في الانتخابات المحلية الأخيرة في فلسطين  ، وفازت بعضوية بلدية عزون شرق قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد فوز “كتلة الأسرى”، التي أطلق عليها هذا الاسم تضامنا مع إضراب الأسرى المتواصل عن الطعام بأربعة مقاعد ، فوز أضيف عليه اختيار الكتل المنتخبة لعضوية المجلس البلدي يسرا لرئاسة البلدية.

وبذلك سُجِّلت يسرا كأول فلسطينية بهذا العمر تتولى هذا المنصب، وهي التي كانت قد أكدت في وقت سابق أنها لم تكن المرة الأولى التي تترشح فيها للانتخابات المحلية، فقد قررت العام الماضي المشاركة بكتلة ترأسها، لكن تأجلت الانتخابات المحلية بقرار من الحكومة الفلسطينية، وتقول : “عاودت هذا العام الترشح ضمن قائمة مستقلة، ووجدت تشجيعا من الأهل والأصدقاء على خوض الانتخابات، لأنني أؤمن بحق مشاركة المرأة في العملية السياسية”.

الشابة الفلسطينية تخرجت عام 2012، من كلية الهندسة الكهربائية في جامعة فلسطين التقنية بمدينة طولكرم شمال الضفة، وكانت متفوقة دوما في دراستها، وتعمل الآن لدى شركة مقاولات.

ورغم محدودية خبرتها، إلا أنها تسعى للرقي ببلدتها التي يبلغ عدد سكانها نحو 12 ألف نسمة، ويزيد من إصرارها إثبات قدرتها على القيادة في مجتمع ذكوري يستهجن وجود أنثى كرئيس للبلدية، كما تشير.

 المصدر: راديو هي

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد