حوالي نصف المصريات المتزوجات معنّفات!

أكدت إحصائية رسمية أن 42.5 ٪ من النساء المتزوجات في مصر تعرضن للعنف من قبل الزوج وقد أظهرت النتائج أن العنف النفسى أكثر أنواع العنف شيوعاً، فيما أوضحت الدراسة أن النساء الأميات أكثر عرضة للعنف البدنى على يد أزواجهن مقارنة بالمتعلمات حيت بلغت نسبتهن37٪.

 وتشير الدراسة التي أصدرها الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء إلى أن أغلب النساء (86٪) قد عانين من مشاكل نفسية نتيجة تعرضهن للعنف على يد الزوج خلال الأثنى عشر شهراً السابقة على المسح.

 هذا و تشير الدراسة أيضاً إلى أن المرأة والأسرة تتكبد بشكل عام 1.49 مليار جنية فى العام من جراء عنف الزوج فقط ، منها 831 مليون جنيه تكلفة مباشرة، 662 مليون جنيه تكلفة غير مباشرة.

 يذكر أن الدراسة هدفت إلى قياس معدلات إنتشار العنف ضد المرأة المصرية بمختلف أنواعه وأشكاله سواء على يد الزوج أو أفراد العائلة والبيئة المحيطة وكذلك عواقب وتكلفة هذا العنف من خلال مسح التكلفة الإقتصادية للعنف القائم على النوع الاجتماعى والذى أجراه الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، وصندوق الامم المتحدة للأنشطة السكانية عام 2015.

 المصدر: برلماني

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد