إعلامي أردني يحرّض على قتل المرأة ويحملها مسؤولية اغتصابها !

جملة من الإساءات ضد المرأة وجهها المذيع على فضائية قناة “جوسات” الأردنية محمد راكان ، من خلال صفحته على الفايسبوك وفي فيديو قام بنشره وجّه شتائم إلى النساء ، واتهمهنّ بالتشجيع على اغتصابهنّ والاعتداء عليهنّ .

 

هذه الإساءة قابلتها قناة “جوسات بإيقاف برنامجه “إلى إشعار آخر”، وقال المدير العام لقناة جوسات د. رياض الحروب، في بيان صحفي: “تابعنا بمزيد من الأسف الفيديو الذي بثه الإعلامي محمد راكان قداح على صفحته الشخصية على “فيسبوك”، الذي ينتقد فيه لباس بعض الفتيات والنساء. وتؤكد القناة أنها لا دخل لها بآرائه الشخصية، ولا بما يبثه على صفحته الشخصية، ولا تعبر آراؤه هذه عن سياسة القناة التي تؤمن بالحريات الدستورية الفردية والعامة، ومن بينها لباس المرأة وسلوكها وخياراتها الشخصية”.

 الفيديو آثار ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما أن المذيع  حرّض في الفيديو الذي  بثه على “فيسبوك لايف” على ضرب النساء اللواتي يرتدين ثيابا صيفيّة تكشف الجسد، متمنّيا أن يتمّ إنشاء نوع من المطاوعة لمحاربة مثل هؤلاء النساء.

 وفي هذا السياق أطلق ناشطون/ات في حقوق المرأة حملة للمطالبة بمحاكمة محمد راكان قداح، لما أسموه التحريض على الفتنة والتحرش والعنف بحق فئة من الشعب الأردني ، ليعتذر المذيع لاحقا عن الفيديو وما ورد فيه من ألفاظ بذيئة بحق النساء، ويقول إنه أسيء فهمه.

المصدر: عربي 21

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد