إنتصار جديد للنساء التونسيات: المصادقة على مشروع قانون المساواة في الإرث

أشرف رئيس الجمهورية التونسي الباجي قايد السبسي، اليوم الجمعة بقصر قرطاج على اجتماع مجلس الوزراء للنظر في مشروعي قانونين أساسيين يتعلق الأول بإتمام الكتاب التاسع من مجلة الأحوال الشخصية بباب سابع مكرر تحت عنوان ” أحكام تتعلق بالتساوي في الميراث” من خلال مبادرة تشريعية رئاسية، والثاني يتعلق بتنظيم حالة الطوارئ.

وصادق مجلس الوزراء على مشروع القانون الأساسي المتعلق بإتمام مجلة الأحوال الشخصية وإقرار المساواة في الإرث بين النساء والرجال، وسيعرض المشروع على البرلمان من أجل المصادقة عليه كي يصبح ساري المفعول في تونس.

وأعلن الرئيس التونسي السبسي أن تونس بلد قائمة على أركان عدة وهي المواطنة، إرادة الشعب وعلوية القانون. وكان قد شكّل السبسي في السنة الماضية لجنة تدعى (لجنة الحريات الفردية والمساواة) كي تقترح إصلاحات في الدستور التونسي بهدف المساواة والحرية، وقد اقترحت اللجنة عدة أمور منها المساواة في الميراث التي تم الموافقة عليها وإلغاء تجريم المثلية الجنسية وإلغاء عقوبة الإعدام اللذان سيتم البحث فيهما لاحقاً.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد