رسالة من النائبة الكردية ليلى كوفن إلى نساء العالم

في الوقت الذي تواصل فيه النائبة الكردية في البرلمان التركي ليلى كوفن إضرابها عن الطعام من داخل سجنها في ديار بكر في تركيا، وجّهت الأخيرة أمس رسالة إلى نساء العالم جاء فيها:
على الرغم من آلاف الأميال التي تفصلنا، فأنا سعيدة لأنكم سمعتم صوتي على الرغم من أن كل واحد منا يعيش في مكان مختلف في هذا العالم، كنساء، كنا دائماً نشعر ببعضنا البعض. كما تقول هيباتيا، “لا أحد منا يشبه الآخر ، ولكن الأشياء التي توحدنا أقوى من الأشياء التي تفصلنا”. نحن جميعاً أخوات. الشيء الذي يوحدنا أكثر هو كفاحنا من أجل الحرية، ومقاومتنا ضد كل أنواع الفاشية، والديكتاتورية، والذهنية الذكورية السلطوية.
المرأة التي تقاوم وتكافح، تصبح دائماً رمزاً – كلارا زيتكن، روزا لوكسمبورغ ، الأخوات ميربال، ساكينة جانسيز ، ليلى قاسم ونساء أخريات كثيرات كن رموزًا خلال نضالهن. نحن كنساء، نشكل نصف سكان العالم. ومع ذلك، فنحن جميعًا مضطهدون. عندما نبدأ في النضال من أجل حقوقنا، فإننا نعتبر إرهابيين.
جميع نساء العالم، يجب أن يقولوا كفى للفاشية، كفى للدكتاتورية.
قتل النساء من خلال العنف الأسري، ختان الإناث، الزواج المبكر لهن، النساء حاولوا مع حكم الإعدام في سجون إيران و زينب جلاليان هي واحدة منهم – النساء الكرديات اللاتي تم حظر لغتهن الأم، النساء العربيات اللواتي هربن من الحرب، كل ذلك يشير إلى قتل النساء. وبصفتنا نساء مستعدات للموت، يمكننا إيقاف هذ القتل من خلال توحيد نضالنا.
أيتها الاخوات :
أنا امرأة كردية. تطور وعيي  ضد الظلم الممارس بحق المرأة بفضل السيد أوجلان. ومن خلال أهمية النضال الذي وضعه السيد أوجلان على حرية المرأة ورعايتها، طورت ملايين النساء قوتهن وإرادتهن القوية. وعي النساء تطور وأنا واحدة من هؤلاء النساء. تعلمت أن أكون في سلام مع رفاقي النساء، لمحاربة الذهنية السلطوية من خلال التعلم من السيد أوجلان الذي أوضح أن المجتمع سيصبح حرًا فقط عندما تكون المرأة حرة، قمت بالكفاح من أجل حرية المرأة لسنوات عديدة وسأواصل القيام بذلك.
السيد أوجلان ، الذي أدين له بهذا الفضل ، تم سجنه في غرفة في عزلة طوال العشرين السنة الماضية. للدعوة إلى رفع عزلة السيد أوجلان ، الذي يعتبره ملايين الكُرد إرادتهم السياسية، بدأت إضراباً عن الطعام. السيد أوجلان لعب دوراً هام في الجهود الرامية إلى إحلال السلام في الشرق الأوسط والعالم. كسجين، ضد كل من القانون الوطني والدولي. لقد تم حرمانه من جميع حقوقه وحرياته.
ولكي نطلب الاعتراف بهذه الحقوق، فإننا كسياسيين كُرد من حزب الشعوب الديمقراطية ومجلس المجتمع الديمقراطي طالبنا بإنهاء العزلة. اعتبرنا هذه العزلة هي جريمة من جرائم حقوق الإنسان. ومع ذلك ، لإسكاتنا ،سجنتنا فاشية حزب  العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية الذين استهدفوا النساء على وجه التحديد. ونصف النساء المسجونات هن من النواب ورؤساء البلديات، لأن ذهنيتهم لا تقبل تمثيل النساء في السياسة لذلك تم وضع 60- 70% منهن في السجن.
لقد مضى عام على سجني. السجين ليس لديه سوى جسده. لذا، بدأت هذا الإضراب عن الطعام. والآن، ومعي، في السجون 230 صديقًا وسجناء سياسيين آخرين، نظمنا إضراباً عن الطعام إلى أجل غير مسمى لا رجعة فيه. هانا أرندت لديها قول جميل: “الحرية تعني الفعل والعمل. لأنه لا يمكن تحقيق الحرية إلا من خلال العمل. العمل يدفع الحركة التي يتردد صداها بين الناس”. مطالبنا مشروعة وقانونية. إذا لم يتم تلبية مطالبنا، يمكن أن يفقد مئات الأشخاص حياتهم. إذا حدث هذا في القرن الواحد والعشرين، فلن يكون عارًا على تركيا فحسب، بل عارًا للبشرية جمعاء أيضًا. حتى لا يواجه العالم بمثل هذا الخزي، تحتاج نساء العالم إلى القيام بكل ما في وسعهن. ودون خسارة المزيد من الوقت. سوف نستمر في المقاومة. المقاومة ستساعدنا على الفوز. إيماننا في هذا هو لانهائي. في هذا الصدد – أدعوكن جميعاً للمقاومة.
يحيا تضامن الشعوب والمرأة.
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد