ارتفاع نسبة إقبال النساء الحوامل على رياضة الأثقال في ألمانيا

تتزايد نسبة إقبال النساء الحوامل اللاتي يتدربن في صالات رفع الأثقال في ألمانيا، “وذلك لأن عدد النساء اللاتي يقبلن على هذه الرياضة في تزايد بشكل عام، ما يعكس تغيراً في عالم اللياقة في السنوات الخمس إلى العشر الأخيرة”.

وفقا للإتحاد الألماني لرافعي الأثقال فقد كان عدد النساء اللاتي شاركن عام 2018 في بطولات في ألمانيا أكبر من عدد الرجال، حيث بلغت نسبة المشاركة النسائية في هذه البطولات 51%، مقارنة بـ 33% عام 2016.

أوضح الإتحاد أن هؤلاء النساء اللاتي يمارسن رياضات ألعاب القوى هنّ في الغالب هاويات.

هناك حديث واسع في وسائل التواصل الاجتماعي عن رياضة رفع الأثقال بين الحوامل، حيث تظهر حاملات الأثقال والكثير من ممارسي/ات رياضة “كروس فيت” على خشبة التدريب ببطونهن التي بداخلها جنين.

ونشرت أكثر من 4900 صورة ومقطع مصور تحت عنوان «#pregnantathlete»أي “لاعبات قوى حوامل، على موقع انستجرام، تظهر فيها نساء حوامل وهن يرفعن أوزانا تثقل كاهل الكثير من الرجال.

فهل يجوز للحوامل التدرب بالأثقال؟

يقول طبيب النساء الألماني، كريستيان ألبرينج، رئيس اتحاد أطباء النساء، إنه يجب على المرأة الحامل ألا تمارس تدريبات البطن بشكل مركز، محذرا من أن التركيز على هذه التدريبات من شأنه أن يتسبب في مط النسيج الضامي الذي يربط بين عضلات البطن، بل وربما تمزيق هذا النسيج.

لذلك يوصي أطباء الرياضة بأن يكون تدريب الأثقال معتدلا.

وفقا لكلية الرياضة في مدينة كولونيا، فإنه لم تعرف حتى الآن آثار سيئة لهذه التدريبات، بل بالعكس فإن التدريب الذي يتم بجرعات نموذجية يحسن القدرة الحركية والسيطرة على زيادة الوزن، ويقوي عضلات الظهر.

ولكن من المهم أيضا حسب الكلية، أن تستمع النساء لنداء أجسامهن ، وأن يمنحن أنفسهن استراحة إذا تطلب الأمر ذلك.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد