لبنانيتان تتألقان في برنامج لوريال_الأونيسكو للنساء في العلوم

حصدت البروفيسورة اللبنانية عبلة محيو السباعي أستاذة علم الأوبئة في كلية العلوم الصحية في الجامعة الأمريكية في بيروت، جائزة برنامج لوريال_الأونيسكو عن بحثها الرائد في الدعوة لتحسين الشيخوخة الصحية في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، وتأثيرها على الصحة وبرامج السياسة الاجتماعية، كما تم اختيار اللبنانية الدكتورة لورا جوي بولس متخصصة في العلوم العصبية في جامعة القديس يوسف من بين 15 موهبة راقية صاعدة هذا العام.

يذكر أن برنامج لوريال ـ اليونسكو للنساء انطلق في عام  1998 في مجال العلوم، تقديراً للباحثات اللاتي أسهمن من خلال انجازاتهن في التصدي لتحديات عالمية، مثل التقدم العمري للسكان، والأمراض، وتدهور التنوع البيولوجي والتهديدات التي يتعرض لها الأمن الغذائي.

وفي كل عام، يسلط البرنامج الضوء خمس عالمات استثنائيات من مناطق مختلفة من العالم، وتحصل كل فائزة من الفائزات الخمسة 100000 يورو في حفل يقام في 12 مارس 2020 في مقر اليونسكو في باريس.

هذا العام ، اعترف جوائز L’Oréal-UNESCO for Women in Science بإنجازات العلماء في مجال علوم الحياة: التكنولوجيا الحيوية ، البيئة ، علم التخلق ، علم الأوبئة وعلم الأمراض.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد