زوج فتاة عشرينية عراقية يعنّفها ويضربها ويقف متفرجاً كيف تحترق!

جرائم بالجملة كانت ترتكب يومياً بحق الفتاة العشرينية العراقية ملاك حيدر الزبيدي، وكانت لتُطوى تفاصيلها وتبقى طي الكتمان، لولا أن شاء القدر بأن تنصف هذه الزوجة رغم احتراق جسدها، وهي التي لطالما عانت من عنفٍ لفظي وجسدي من قبل زوجها، الذي حرمها من أبسط حقوقها الإنسانية.

قصة ملاك انتشرت كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي لتصبح قضية رأي عام.

وفي التفاصيل فإن الفتاة ملاك ابنة النجف، لم تتحمل قسوة الحياة التي تعيشها، فقررت حرق نفسها، في محاولة لإنهاء مأساتها، وعُرفت قصتها بعد انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يُظهِر فتاة أضرمت النار بجسدها، إلى أن تدخل رجل مسن وأطفأ النار، تلاه مقطعاً آخر ظهرت فيه الفتاة في المستشفى تصرخ ألماً من حروقها البالغة.

وبعد الغضب الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي بدأت فصول معاناة ملاك تتكشف، فما حدث لها كان إثر شجار نشب مع زوجها وهو ضابط مسؤول، بعد تعنيفه لها وضربها ضرباً مبرحاً، وحرمانها من زيارة منزل أهلها أكثر من 8 أشهر متواصلة، إلى أن ضاقت بها سبل الحياة، فأقدمت على حرق نفسها، أمام الزوج الذي وقف متفرجاً إلى أن تدخل والده وقام بإطفاء الحريق ونقل الفتاة إلى المسشفى.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي الحادثة بغضب كبير مطالبين/ات بالتحقيق بالحادث وإنزال العقاب والقصاص بمن يقف وراء حرق وتعذيب هذه الفتاة والحد من العنف الأسري في البلاد.

من جهتها شقيقة الشابة فقد نشرت مقطع فيديو اتهمت فيه زوج أختها وعائلته بأنهم كانوا سبباً لما جرى مع ملاك، بسبب المعاملة السيئة وحرمانها من أبسط حقوقها، أمّا والدتها وفي تصريح مع وسيلة إعلام محلية، فقد أكدت أنَّها حين أُبلِغت بالحادثة مُنعت من زيارة ابنتها، وحين سألت عن سبب الحريق تلقت من عائلة زوج ابنتها معلومات متضاربة.

أسرة ملاك رفعت دعوى أصولية في مركز شرطة المجتبى، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية من قبل الجهات المعنية، حيث قال مجلس القضاء الأعلى إن “المشتكية سجّلت شكوى أمام محكمة تحقيق النجف ضد زوجها بداعي قيامه بضربها وقيامها بحرق نفسها جراء استخدام العنف ضدها ولم يقم زوجها بإطفائها وأن والد زوجها هو الذي نقلها إلى المستشفى بعد أن قام بإطفائها”.

أمّا وزارة الداخلية التي دخلت على خط الأزمة، فأفادت في بيان لها أن قائد شرطة محافظة النجف العميد فائق الفتلاوي أطلع الوزير على الإجراءات المتخذة، وأنَّ الوزير أمر بتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ قرارات القضاء في هذه القضية برئاسة قائد شرطة المحافظة والدوائر الرقابية والعمل على إجراءات التطبيق واطلاعه على النتائج أولاً بأول.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد