طلبت منه إحضار هاتفها من التصليح فأقدم على سرقة صورها وابتزازها

أكّد مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية أن شكوى وردتهم مقدّمة من مواطنة، ضد مجهولين بجرم ابتزاز جنسي وتهديد بنشر صور حميمة لها، وذلك من خلال أرقام خلوية أجنبية ووهمية.

نتيجةً للاستقصاءات والتحريات المكثفة، تمكّن المكتب المذكور من تحديد مكان تواجد أحد المشتبه بهم، وتوقيفه، وهو لبناني من مواليد عام ٢٠٠٠.

بالتحقيق معه، اعترف بأنه والمدعية يعملان معا، ولدى طلبها منه إحضار هاتفها من محل معد للتصليح، أقدم على سرقة صور حميمة عائدة لها من جهازها الخلوي، ثم قام بنشرها وتوزيعها على عدد من أصحابه، الذين بدورهم قاموا بتهديد المدّعية وابتزازها.

بالتاريخ ذاته أوقف عناصر المكتب، باقي المشتبه بهم، وهم /٧/ اشخاص، من جنسيات لبنانية، سورية وفلسطينية، مواليد ١٩٨٣، ١٩٨٧، ١٩٩٠، ١٩٩٦، ١٩٩٩ و ٢٠٠١، بالتحقيق معهم، اعترفوا بقيامهم بتهديد المدعية وتناقل صورها التي عُثر عليها في أجهزتهم الخلوية، والتي جرى تلفها.

وأودع الموقوفون القضاء المختص، بناءً على إشارته.

وفي هذا السياق تجدد المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي  طلبها من المواطنين/ات، عدم اخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم بشكل غير لائق في أي ظرف من الظروف، كي لا يقعوا ضحية ويتم استغلالهم من قبل الاخرين، وعدم التردّد في الإبلاغ فوراً عن هذه الحالات.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد