البلاد التي تحكمها نساء تظهر أداءاً أفضل في مواجهة فيروس كورونا

أثبتت الدول التي تتولى قيادتها نساء كفاءة عالية في مكافحة فيروس كورونا المستجد، مثل ألمانيا ونيوزيلندا وتايوان والدنمارك والنرويج وفنلندا وآيسلندا، وفي هذا السياق كشف تقرير لمجلة فوربس الأميركية، أنَّ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بذلت جهودا كبيرة منذ بداية أزمة فيروس كورونا، حيث أدّت الإجراءات الاحترازية الألمانية، إلى جانب الجهوزية الطبية، إلى أن تبقى أرقام الوفيات أقل بكثير من بقية الدول الأوروبية.

أما تايوان، فكانت بحسب التقرير من أسرع الدول تحركا أمام فيروس كورونا، حيث وضعت الدولة بقيادة الرئيسة تساي إنغ ون ١٢٤ معيارا لوقف انتشار العدوى، من دون اللجوء إلى الإغلاقات كما حدث في الدول الأخرى.

والآن، ترسل تايوان نحو ١٠ مليون قناع إلى الولايات المتحدة وأوروبا، وقد عدت شبكة “سي إن إن” الأميركية رد فعل تايوان أمام فيروس كورونا بقيادة تساي إنغ ون، أحد أفضل الجهود المبذولة حول العالم، إذ بلغت الوفيات في تايوان ست حالات فقط.

وفي نيوزيلندا، أمرت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن بالحجر الصحي العام مبكرا، بالإضافة إلى عزل كل من يأتي من خارج البلاد لفترة، وعندما وصلت حالات الإصابة بكورونا إلى ستة أشخاص، منعت الحكومة دخول الأجانب إلى نيوزلندا.

أمّا رئيسة الوزراء الفنلندية سانا مارين، فقد حثت من ناحيتها الشخصيات المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، في نصح الناس بخصوص فيروس كورونا، وقد وصل عدد الإصابات هناك إلى نحو ثلاثة آلاف، ما يعد رقما قليلا بالمقارنة مع دول أوروبية أخرى.

وتحت قيادة رئيسة الوزراء كاترين جاكوبسدوتير، وفرّت آيسلندا فحوصاً مجانية لجميع مواطنيها ومواطناتها، إلى جانب إنشاء نظام تتبع شامل جنبهم الإغلاق العام، وغلق المدارس.

وفي النرويج، تحدثت رئيسة الوزراء إرنا سولبرغ مع أطفال بلدها مباشرة من خلال التلفاز، وذلك تأسيا برئيسة وزراء الدنمارك ميت فريدريكسن، التي عقدت قبلها بيومين مؤتمرا صحافيا مخصصا للأطفال فقط، أجابت فيه عن أسئلتهم.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد