طبيبة أميركية تخسر حضانة ابنتها والسبب فيروس كورونا!

منع فيروس كورونا المستجد الطبيبة الأميركية تيريزا غرين، التي تعمل بقسم الطوارئ في مستشفى بمدينة ميامي الأمريكية، من حضانة طفلتها (4 سنوات) بعدما رفع والد الطفلة دعوى قضائية يطالب فيها بحضانة الطفلة ومنعها من لقاء أمها، خوفا من إصابتها بفيروس كورونا.

وأكدت والدة الطفلة لشبكة CNN إنها ستستأنف ضد الحكم الذي منح زوجها السابق الحضانة الكاملة لابنتهما، وتابعت قائلة: “أعتقد أنه ليس عدلاً، من القسوة أن يُطلب مني الاختيار بين طفلتي والقسم الذي أديته كطبيبة”، وتابعت بالقول: “لن أترك فريقي في العمل أو المرضى الذين يتطلعون لي بشكل متزايد لإنقاذ حياتهم في الأسابيع المقبلة، لكن ما يحدث تعذيب”.

الطبيبة كانت قد انفصلت عن زوجها السابق منذ عامين وكانا يتقاسمان حضانة طفلتهما، والأسبوع الماضي، صدر حكم ببقاء الطفلة مع والدها، إريك غرين، للحد من خطر التعرض لفيروس كورونا، علماً أنّ تيريزا غرين أكدت أنّها ترتدي معدات الوقاية الشخصية الكاملة أثناء علاج المرضى، وأنها تفعل كل ما في وسعها لتجنب الإصابة بالمرض، مشيرة إلى أن طفلتها كانت تبقى في منزل زوجها السابق خلال تواجدها في عملها بالمستشفى.

أمّا القاضي ففي بيان له ،أكّد أن “المحكمة لا تصدر هذا الحكم باستخفاف، ولكن بالنظر إلى الوباء في فلوريدا والزيادة الأخيرة في حالات COVID-19 المؤكدة، فإن المحكمة ترى أنه من أجل حماية مصالح وصحة الطفلة القاصر، وجب إصدار الحكم على أساس مؤقت”.

وقالت الطبية إن طفلتها لا تفهم ما يحدث، لكنها تعرف أن والدتها حزينة. وأضافت: “أريدها عندما تكبر أن تكون فخورة بي بالالتزام بالقسم الذي أديته، لكنني أعرف أيضا أنها بحاجة لي الآن”. وتابعت بالقول إنها لا تعرف متى سترى ابنتها مرة أخرى، لأنه لا توجد طريقة لمعرفة متى سينتهي الوباء.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد