أزواج مغربيون يطلقون زوجاتهم الممرضات والسبب فيروس جائحة كورونا

عمد عدد من الأزواج  إلى تطليق زوجاتهم العاملات في قطاع التمريض، وذلك بعد رفضهم استمرارهن في العمل خشية نقل العدوى، فيما أخريات يعشن تحت التهديد بالانفصال ما ضاعف معاناتهنّ اليومية بسبب ظروف العمل الخطرة التي يواجهنها.

وكانت منظمة الأمم المتحدة قد حذرت من تداعيات فيروس كورونا على النساء والفتيات، وأشارت إلى أن النساء في المغرب يمثلن 57% من الطاقم الطبي، و66% من المساعدين الطبيين، و64% من موظفي الخدمة المدنية في القطاع الاجتماعي.

ولمساعدة النساء على تجاوز الأزمة، أطلق الاتحاد الوطني لنساء المغرب منصة الاستماع والدعم والتوجيه “كلنا”، بشراكة مع وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة .

وشرعت المنصة منذ بدء فترة الحجر الصحي وعلى مدى أيام الأسبوع في تقديم المساعدة والدعم للنساء والفتيات ضحايا العنف، وذلك عبر خط الهاتف المباشر “8350” أو عبر التطبيق المحمول الذي يتيح تحديد موقع هاتف الضحية لمدها بالمساعدة اللازمة وتوجيهها إلى المصالح المختصة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد