إطلاق النسخة 2020 من مسابقة «المرأة الفرنكوفونية صاحبة الأعمال»

منذ 9 أعوام، تعمل ولا تزال الإدارة العامّة لـ«الوكالة الجامعية للفرنكوفونية» في الشرق الأوسط و«بيريتيك»، بالشراكة مع صحيفة «لوريان لو جور» اللبنانية التي تصدر بالفرنسية، وكذلك «لو كومارس دو لوفان» و«الرابطة اللبنانية لسيدات الأعمال»، على تشجيع ريادة الأعمال لدى النساء في لبنان، من خلال مسابقة يتم إطلاقها سنوياً تحت عنوان «المرأة الفرنكوفونية صاحبة الأعمال».

فنسخة 2020 التي أُطلِقَت رغم الظروف والتدابير المتّخذة للتّصدّي لوباء فيروس كورونا، ستشمل 3 فئات؛ البحث، والابتكار التكنولوجي، وريادة الأعمال الاجتماعية، كما أنَّها ستكافئ 3 مشروعات ترمي إلى إنشاء شركة.
وتقدّم الوكالة الجامعية للفرنكوفونية مساعدة مالية قدرها 20000 يورو توزّع على المشروعات الرابحة. وتستفيد الفائزات الثلاث هذه السنة من المواكبة الضرورية لإنشاء الشركات في حاضنة «بيريتيك».

وأُضيف «البحث» كمكون جديد، هذه السنة، من أجل السماح للمرأة بإضفاء القيمة على مشروع البحث الخاصّ بها وتحويله إلى شركة مزدهرة. إذ إنّ أحد التحدّيات الرئيسية للمختبرات، هو الانتقال من الاكتشاف إلى التنفيذ أو التسويق.
وقد تم تسليم 60 ترشيحاً العام الماضي، وتمتد مهلة تقديم الترشيحات إلى 10 يونيو (حزيران) 2020، أمّا الإعلان عن المرشّحات اللواتي جرى اختيارهن في الفئات الثلاث، فيكون في 17 يونيو 2020. والتدريب عن بعد من 22 إلى 29 يونيو. وهناك 9 مرشحات، (3 مرشّحات لكلّ فئة) ستشاركن في النهائي في 22 يوليو (تموز). فيما التدريب والتحضير لتقديم الملخّص يكون في الأسبوع الأخير من الشهر نفسه، والتتويج النهائي في أغسطس (آب).

#HGHULH

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد