فيديو يوثّق خطف امرأة في سوق بعلبك والتحقيقات تكشف هوية الخاطفين

في مجتمع يرفض حرية النساء، يقمعهنّ ويرفض قراراتهنّ ويتعامل معهنّ على أنهنّ تابع للرجل، لم يعد غريباً أن نشهد اختطاف النساء في وضح النهار، وهو ما جرى فعلاً في بعلبك، حيث عمد شابان يستقلان سيارة من نوع “اودي” على خطف  امرأة من داخل السوق التجاري في مدينة بعلبك قبل أن يتوجها معها إلى جهة مجهولة.

مصادر أمنية  أكدت لـ”الجديد” أن المرأة المخطوفة من التابعية السورية وتدعى هبة م. ع. كانت غادرت منزلها إثر خلاف مع زوجها  أ. ع. وشقيقه م.ع. ، وقد قام الزوج مع شقيقه بخطفها من داخل السوق التجاري بعدما أنزلاها من سيارة تاكسي عمومية داخل السوق التجاري وباشرت الاجهزة الأمنية تحقيقاتها.

فهل ستنتهي هذه التحقيقات بمعاقبة الخاطفين؟ هل سيكون العقاب عبرة لمن يعتبر؟ هل ستستطيع المخطوفة مجدداً أن تمارس حقها بالحياة وباتخاذ قراراتها؟ وماذا عن نساء أخريات لم ترصد الكاميرات ما يتعرضن له يومياً؟ أسئلة سنبقى نطرحها حتى نحصد الإجابة التي تتمثل بضمان حق وحرية المرأة في كل زمان ومكان.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد