النساء في تركيا واليونان يتحركن لإنهاء التوتر المتصاعد بين البلدين

واجه النساء في كلٍ من اليونان وتركيا التوترات المتصاعدة بين البلدين، بمبادرة من الناشطة في مجال حقوق المرأة جولسيرين أونانش، مفادها إعلان مشترك وقعت عليه 350 امرأة تحت عنوان “نداء من أجل السلام”، وذلك لتجديد “عزمهن المشترك على السعي من أجل السلام في بحر إيجة، وتعزيز الثقافة المشتركة، واحتضان التضامن والصداقة، على الرغم من النظام الأبوي الذي يهدد العالم.

ووقع على البيان فنانات ومثقفات تركيات ويونانيات، وتم نشره باللغات اليونانية والتركية والإنجليزية، ومازالت الدعوة مستمرة لنساء البلدين للتوقيع على البيان.

وفي تفاصيله: “خطاب الصراع، وإمكانية المواجهة، لا يهددان الأمن والسلم في البلدين المعنيين فحسب، بل يهددان المنطقة بأسرها، نحن، كنساء، ندعو إلى إنهاء التصعيد الخطير”.

وأضاف “نعتقد أن التعاون بين البلدين أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى، في وقت يعمق فيه الوباء العالمي عدم المساواة، ويؤدي إلى أزمات اقتصادية ويزيد من تهميش المرأة”.

وأردف البيان “نعتقد أن اليونان وتركيا يمكنهما التفاوض على خلافاتهما من خلال الدبلوماسية السلمية الحثيثة بموجب المبادئ التوجيهية للقانون الدولي والإنصاف، إذا لزم الأمر، مع مراقبين من المؤسسات الدولية”.

وختم البيان المشترك، بالقول “بصفتنا نساء محبات للسلام من اليونان وتركيا، نحن مصممون على السعي لتحقيق السلام في بحر إيجه، وتعزيز ثقافتنا المشتركة، واحتضان التضامن والصداقة على الرغم من النظام الأبوي الذي يهدد العالم

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد