قطر تُجبر 13 امرأة أسترالية على الخضوع لفحوصات داخلية!

انتهاك جسدي، تعرّضت له 13 امرأة استرالية في مطار الدوحة،  أجبرن على الخضوع  لفحص “عنق الرحم”، وهن بصدد صعود طائرة متوجهة إلى سيدني.

ونقلت القناة السابعة الأسترالية أن النساء أخذن إلى سيارة إسعاف في مدرج المطار، وطلب منهم نزع ملابسهن الداخلية قبل فحصهن.

أستراليا التي عبّرت عن “قلقها الشديد”، على هذا الانتهاك ضد النساء والذي جرى في 2 أكتوبر/تشرين الأول، تنتظر رداً من السلطات القطرية، حيث قالت وزيرة الخارجية الأسترالية ماريز باين إن الأمر كان “هجوماً فادحاً ومثيراً للقلق بشكل كبير”، مضيفة أنه “ليس كأي شيء سمعته في حياتها”، مؤكدةً أنَّه “حادث غير عادي” وأنها تواصلت مع سفير قطر في أستراليا وطالبت بفتح تحقيق.

ونشرت وسائل إعلام شهادة عدد من النساء اللواتي تعرضن للانتهاك، فقالت كيم ميلز لصحيفة “الغارديان” إنها كانت من بين أولئك الذين أخرجوا من الطائرة وتم اقتيادهم إلى موقف سيارات مظلم، حيث كانت تنتظر ثلاث سيارات إسعاف لإجراء فحوصات طبية، لكنها لم تخضع للفحص لأنها كانت في الستينيات من عمرها، حسبما تعتقد.

ومع ذلك، قالت، إن التجربة كانت مروعة، وقالت “ساقاي كانتا ترتعشان،شعرت بالرعب من أنهم سيأخذونني إلى مكان ما، لماذا لم يشرحوا لنا ما يجري؟”، مضيفة أن طاقم الطائرة أخبروها فيما بعد أنهم لا يعرفون ما الذي كان يحدث.

وأضافت “كان الأمر فظيعًا للغاية. لا أستطيع أن أتخيل كيف كان الحال بالنسبة للفتيات المسكينات.”

وقال أحد الركاب لهيئة الإذاعة الأسترالية إنه رأى النساء يستقللن الطائرة من جديد، مشيرًا إلى أن “الكثيرات كنّ مستائين، وكانت إحداهن تبكي – امرأة أصغر سنًا”.

 

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد