يتربص بالفتيات عبر الفايسبوك لابتزازهن جنسياً ومادياً!

تتواصل جرائم العنف الالكتروني ضد النساء والفتيات في لبنان، حيث أعلنت المـديرية العـامة لقـوى الامـن الـداخلي، شعبة العـلاقات العـامـة أنها نجحت بالقبض على متهم من الجنسية السورية، وبعد التحقيق معه اعترف بجريمته.

وفي التفاصيل فإن شكوى وصلت إلى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، حول تعرض إحدى المواطنات لعملية ابتزاز وتهديد بنشر صور فاضحة من قبل شخص مجهول، وبالاستماع إلى إفادة المدّعية، صرّحَت أنها قدّ تعرَّفت إلى شخص عبر تطبيق “فايسبوك”، بحيث نشأت بينهما علاقة عاطفية، وأرسلت له صوراً وفيديوهات خاصّة، ليُقدِم بعدها على تهديدها بنشر الصور والفيديوهات في حال لم ترسل له مبالغ مالية وبطاقات تعبئة خطوط خلوية مسبقة الدفع، وصوراً وفيديوهات أخرى. كما تواصل مع أحد اقربائها مهدِّداً، فخضعت له المدّعية وأرسلت له ما يفوق الـ 20 “بطاقة تشريج” من فئة “الـ 22$”، ومبالغ مالية.”

ونتيجةً للإستقصاءات والتحريات المكثّفة، تمكّن المكتب المذكور من توقيف المشتبه به، وضُبط جهازه الخلوي.

يذكر أن جرائم العنف والابتزاز الالكتروني ضد النساء والفتيات في ارتفاع مستمر ووصلت في شهري تموز وآب 2020 إلى 104%، أكثر من 70% من هذه الجرائم ضد النساء والفتيات.

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد