الإمارات تلغي العذر المخفف فيما يسمى بـ”جرائم الشرف”

ألغت الإمارات العربية المتحدة المادة التي تمنح العذر المخفف فيما يسمى “بجرائم الشرف”، وذلك في سياق خطوة أعلن عنها رئيس الإمارات لتعديل بعض أحكام قانون الأحوال الشخصية الاتحادي، وقانون المعاملات المدنية الاتحادي، وقانون العقوبات الاتحادي، وقانون الإجراءات الجزائية الاتحادي.

وعليه في الإمارات بات لا حصانة من أي جرائم ترتكب تحت عنوان ما يسمى “جرائم الشرف” ومع إلغاء القانون سيكون مصير المجرمين في القضاء مثل باقي الجناة، وبما ينص عليه قانون العقوبات المعمول به في الإمارات.

وفي تفاصيل التعديلات على قانون الأحوال الشخصية وقانون المعاملات المدنية فقد فتح التعديل المجال لغير المواطنين/ات لاختيار القوانين التي تطبق على تصرفاتهم/ن في شؤون الميراث والتركات، في حين تعمل التعديلات على قانون العقوبات وقانون الإجراءات الجزائية على تعزيز ضمان الحريات الشخصية ودعم منظومة الأمن المجتمعي، كما تم إدخال مجموعة من التعديلات على قانون العقوبات ليتم رفع التجريم عن الأفعال التي لا تضر بالغير، وإزالة الغموض عن بعض النصوص التي كانت قد تعتبر بأنَّها تشكِّل جريمة يعاقب عليها القانون.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد