مسلحون يطلقون النار على الناشطة الليبية حنان البرعصي في وضح النهار!

جريمة بشعة في وضح النهار نفذتها عصابات مسلحة ضد الناشطة والمحامية الليبية حنان البرعصي، حيث عمد ملثمون مسلحون على متن ثلاث سيارات، وأمام مرأى ومسمع من المارة، بإطلاق 27 رصاصة على الأقل، على جسد “حنان البرعصي في بشارع عشرين، وسط بنغازي، شرقي ليبيا، ما أدى إلى وفاتها على الفور.

البرعصي، والتي كانت تبلغ 46 عاما، عرفت بجرأتها وانتقاداتها الصريحة والحادة للانتهاكات المرتكبة على يد الميليشيات المنتشرة في مدينتها، فضلا عن دعمها لقضايا المرأة وحديثها المستمر عن الاعتداءات التي تتعرض لها النساء شرقي ليبيا.

وجاء اغتيال حنان بعد أقل من ساعتين على ظهورها في بث مباشر عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، تنتقد فيه السلطة الحاكمة في مدينتها، كما كانت ابنتها قد تعرضت قبل اغتيالها بأيام إلى محاولة اعتداء وقتل في بنغازي.

ردود فعل غاضبة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، تنديدا بالجريمة التي استهدفت  البرعصي الشهيرة بمواقفها المناهضة لمسؤولين في الشرق الليبي وتتهمهم بالفساد والثراء غير المشروع، وهي التي كانت قد اختطفت في مارس/آذار الماضي، بسبب ظهورها في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي انتقدت فيه أحد المسؤولين وسياسته في بنغازي، قبل أن يفرج عنها.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد