وزير الخارجية السعودي… لا نهتم بالضغوط الدولية ولجين الهذلول متّهمة بتقديم معلومات سرّية لدول غير صديقة

أثار تصريح وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان في قضية الناشطات المعتقلات في السجون السعودية جدلاً واسعاً، مع إصراره على أن قضية المعتقلات ليست قضية حقوق مرأة ولا مطالبة بحق القيادة، ومن وجهة نظره الموضوع أخطر من ذلك، زاعماً أنَّ لجين متّهمة بالإتصال بدول “غير صديقة” و”تقديم معلومات سرية” ولهذا السبب تم إحالتها للمحكمة المختصة بالإرهاب.

في مقابلة أجريت مع وزير الخارجية على هامش مؤتمر “حوار المنامة” في البحرين، اعتبر الأخير أنَّ هذه القضية داخلية متعلقة بالأمن الوطني، مشيراً إلى أنَّه لا يهتم بالضغط الدولي، واصفاً النظام القضائي في بلاده بـ”المستقل” و”يضمن حصول المتهمين/ات بجرائم ما على محاكمة عادلة ومحاسبتهم/ن بحال إدانتهم/ن بالتهم الموجهة لهم/ن”، على حد قوله.
وكانت قد أحالت السلطات السعودية الشهر الماضي، قضية لجين للمحكمة المختصة بقضايا الإرهاب، مما يرجح صدور عقوبة سجن طويلة بحقها.
من جهتها أشارت علياء الهذلول شقيقة لجين أنه خلال فترة توقيف الأخيرة منذ ثلاث سنوات، لم يقدم دليل يدعم مزاعم ضدها، وأن الإتهامات لا تذكر أي شيء يتعلق بمعلومات سرية أيضاً، بل جميعها تتعلق بنشاطها، فالسلطات تتهمها بالتحدث عن وضح حقوق الإنسان السعودي في المؤتمرات الدولية.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد