«جائزة حقوق الإنسان ودولة القانون» للناشطة ومديرة منظمة «كفى» زويا روحانا

إنجاز جديد بسجَّل للمرأة اللبنانية في مجال حقوق الإنسان، حيث منحت السفارة الألمانية في بيروت وفرنسا يوم أمس بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان،  زويا روحانا الناشطة الحقوقية ومديرة منظمة “كفى” التي تعنى بمناهضة العنف ضد النساء، جائزة “حقوق الإنسان ودولة القانون”، وذلك تكريماً لجهودها المستمرة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة في لبنان، وإلقاء الضوء على مختلف المشاكل التي تواجهها النساء من مختلف الجنسيات الموجودة على الأراضي اللبنانية.
السيدة زويا هي عضوة مؤسِّسَة في كل من “محكمة النساء العربية”، و”الهيئة اللبنانية لمناهضة العنف ضد المرأة”، و”منظمة كفى عنف واستغلال” كما أنها مديرة المنظمة منذ عام 2005.
شغلت عدة مناصب منها: مسؤولة شؤون المرأة في ” النجدة الشعبية اللبنانية “، وعضوة في اللجنة التنفيذية لـ”لجنة حقوق المرأة اللبنانية”، ومساعدة في البحث الاجتماعي والاقتصادي في “مؤسسة البحوث والاستشارات”،وهي حاصلة على بكالوريوس في إدارة الأعمال من “الجامعة الأميركية في بيروت”.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد