تجريم التحرّش الجنسي وتعديل قانون حماية الأسرة من العنف الأسري على جدول أعمال الجلسة التشريعية

تنتظر اللبنانيات تصويت البرلمان على اقتراح تعديل قانون حماية النساء و سائر أفراد الأسرة من العنف الأسري ، واقتراح قانون معاقبة جريمة التحرش الجنسي لا سيما في أماكن العمل، بالإضافة إلى عشرة الاقتراحات والمشاريع المقدمة إلى جانب  حوالي 68 بند، على أعمال الجلسة التشريعية المنعقدة في الاونيسكو.

وفي هذا السياق لفتت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابيّة النائبة ​عناية عز الدين​، في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي، إلى أنّ “اليوم يشكّل اختبارًا للإرادة السياسيّة، أمام خطوة حقوقيّة تشريعيّة أساسيّة لحماية المرأة والمجتمع، عبر إقرار اقتراح قانون تجريم التحرّش الجنسي، وهو محطّة مفصليّة في المسار نحو تمكين المرأة وإنصافها”.

يذكر أنَّ قانون معاقبة جريمة التحرش الجنسي وتأهيل ضحاياه المُقدّم قبل عامين من النائبة عناية عزّ الدين، مرّ ضمن اجتماعات للجنة الفرعية المنبثقة من لجنة الإدارة والعدل النيابية، ومن ثم أُحيل الى لجنة الإدارة والعدل برئاسة النائب جورج عدوان، حيث تم التوافق على الصيغة النهائية واعتماد مختلف المواد المتعلقة به.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد