لم يعجبه مظهرها.. سائق أوبر يعتدي على شابة أردنية!

تعرضت الأردنية آية الولويل إلى الاعتداء على يد سائق يعمل في شركة “أوبر” للتوصيل في الأردن طلبته لإيصالها إلى عملها، بحجة أن مظهرها لم يعجبه وشعرها قصير.

وروت الولويل تفاصيل تعرضها للاعتداء الجسدي واللفظي في فيديو نشرته على إنستغرام، فقالت: “طلبت سيارة أوبر لأتوجه إلى عملي، فوجئت بسؤال السائق عن (آية) لأخبره بأنني المدعوة آية، فأخبرني أنه ألغى طلب التوصيل وعلي استدعاء سيارة جديدة لإيصالي، متوجهاً بالحديث إلي بصيغة الذكر ما أثار استهجاني”.

وأضافت أنه بعد رفض السائق إيصالها وطردها من السيارة، سارعت إلى تصوير لوحة السيارة ليبادر بالهجوم عليها وأخذ هاتفها بالقوة، ورفض إعادته إليها بشرط حضور والدها.

هدفت آية من خلال نشر حادثة التعدي إلى تشجيع النساء اللواتي تعرضن إلى مواقف مشابهة إلى التكلم عنها، خصوصاً من تعرضن إلى موقف مشابه مع الشركة عينها.

تدفع النساء في البلدان العربية يومياً كلفةً كبيرة جداً لاستخدامهن المواصلات العامة في بلدانهن. إذ تتعرضن لأنواعٍ مختلفة من أشكال العنف النفسي والجنسي، في ظل غياب سياسات رسمية تعمل على توفير سبل الحماية لهن.

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد