القبض على قاتل الشرطية العراقية رنا علي أكريم

كشفت وسائل إعلام عراقية عن مقتل الشرطية رنا علي أكريم (39 عاماً)، والعثور على جثتها على جانب الطريق في منطقة المكيشيفية في مدينة سامراء، يوم 23 كانون الثاني/يناير الجاري.

وحول خلفيات الجريمة، التي لا تزال خيوطها غير مكتملة، نقل موقع “شفق نيوز” عن مصدر أمني مطلع، أن القاتل مصطفى عبد الخالق (32 عاماً) “ادعى أن خلافات حصلت مع الضحية رنا بسبب طلبها الزواج منه، فأخذها إلى خارج بغداد وهو  يخطط لقتلها”.

وأشار المصدر إلى أن “القاتل، وهو صحافي، وفي محاولةٍ منه لإخفاء معالم الجريمة، أخذها إلى مكيشيفة في سامراء، وقتلها بإطلاق النار عليها ثم ترك جثتها ولاذ بالفرار، قبل أن يُلقى القبض عليه”، بحسب الموقع نفسه.

وأعلنت قيادة عمليات سامراء، في يوم الجريمة نفسه، عن القبض على قاتل الشرطية خلال مروره بسيطرة أمنية في صلاح الدين.

وقالت القيادة، في بيان لها، إنه “من خلال التفتيش الدقيق في سيطرة الشيخ إبراهيم، تمكن الفوج الثاني لواء المغاوير من ضبط شخص وفي حيازته سلاح من نوع غدارة مع ظرف فارغ في مركبته”. ولفتت إلى أنه “من خلال التحقيق الابتدائي تبين أنه قتل شابة تعمل شرطية اسمها رنا علي أكريم في منطقة مكيشيفة”.

وأضافت القيادة أنه “سُلّم إلى مكتب مكافحة الإرهاب- الدجيل”، ولا تزال التحقيقات بشأن الجريمة جارية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد