السعودية وسام السويلمي: “والدي اعتدى عليّ جنسياً وشقيقي قال لي أنت السبب”

تبرير الاغتصاب: "لماذا ترتدين بيجاما أمامه!"

“أنا صوت معتقلات المنازل، أنا صوت كل امرأة لا تستطيع أن تتكلم بسبب الفساد والمجتمع الذكوري”. هذا ما نشرته السعودية وسام السويلمي على تويتر، في فيديو لواقعةٍ بشعةٍ، أرفقتها بوسم #المتحرش_مونس_ناير.

الاعتداءات الجنسية من ذوي القربى مجدداً!

“والدها” المجرم مونس ناير، يبدو في الفيديو وهو يعتدي عليها جنسياً تحت التهديد. “يضع يده على صدري، ويجبرني على ممارسة أشياء، تحت طائلة التهديد بالموت وإنهاء حياتي”، كتبت وسام مع الفيديو، الذي نشرته بعد هروبها من منزل والدها الذي يفترض أن يكون مصدر الأمان، بينما تحول إلى خطرٍ وجحيم.


تضمن هذا الفيديو لقطةً صورتها خلسةً، بعد أن تعرضت للتهديد المستمر بالموت بسبب رفضها لاعتداءات والدها الجنسية. كما نشرت نموذجاً عن تهديداته لها عبر رسائل نصية.

مشهدٌ وحشي لـ”أب” يغتصب ابنته، في ظل تبريراتٍ ذكورية لأفعال وحوشٍ يعيشون بيننا وفي بيوتنا.

“أخي يقول أنت السبب لماذا تلبسين البيجاما وتجلسين معه؟”، قالت وسام في تغريدة بعد هروبها من اعتداء والدها وتذنيب شقيقها وتبريره لجرائمه بحقها، في ظلّ بيئةٍ ذكوريةٍ تتعرض فيها النساء يومياً للتعنيف بشتى أنواعه تحت عدّة مسميات وعدّة تبريرات أبوية.


وتتعرض الكثير من الفتيات والنساء للتحرش والاغتصاب على يد أقربائهنّ، إلا أنهن يفضلن ذلّ الصمت على خطر البوح، مع ما يترافق معه من تهديدٍ ونظرات اللوم والتحقير.

فالجريمة التي تعرضت لها وسام تسدل الستار عن ظاهرةٍ صامتةٍ مستفحلةٍ في مجتمعات “الأعراف” و”العيب” و”العار”.

مجتمعات تجبر النساء على الصمت وتضعهن رهينات السلطة الأبوية المليئة بالتبريرات العرفية والدينية، والتقصير القانوني عن حمايتهن.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد