بعد انسحابها من إكسبو دبي.. المخترعة جنان الشهاب تفوز بذهبية أفضل منتج اختراع في شانغهاي

بعد انسحابها من إكسبو دبي، فازت المخترعة جنان الشهاب بذهبية أفضل منتجة اختراع في شانغهاي، من جمعية منتجات الاختراع في شانغهاي TIPPA.

وشاركت الشهاب في ملتقى شانغهاي التاسع للتكنولوجيا CSITF، وهي عاصمة التصنيع في العالم من خلال المشاركة باختراع “نظام نقل الطاقة لاسلكياً”، المسجل في مكتب براءات الاختراع الأميركي.

ونالت المخترعة الجائزة الذهبية، بعد المشاركة ومقابلة لجنة التحكيم من جمعية التصنيع وجمعية منتجات الاختراع النهائية.
وأتت المشاركة بعد ترشيح اسم الشهاب من قبل جمعية تورونتو للابتكار والمهارات المتقدمة في كندا TISIAS، كونها عضوة في هذه الجمعية العالمية.

وأعلنت جنان سابقاً انسحابها رسمياً من المشاركة في معرض “إكسبو دبي” في شباط/فبراير الماضي، على خلفية نشر حساب المعرض دعوة للتطبيع مع العدو الإسرائيلي من خلال الإعلان عن فعالية للاحتفال باليوم الوطني لـ”إسرائيل”.

وكان حساب “إكسبو دبي” على إنستغرام، نشر صورة عبر خاصية “الستوري” تروّج لجناح العدو الإسرائيلي في المعرض، وأُرفقت الصورة بعبارة “لنحتفل مع إسرائيل”.

ليست هذه الجائزة الأولى التي تحصل عليها المخترعة، إذ جسّدت محطة مهمة من إنجازات النساء في الكويت. فهي أول سفيرة كويتية وعربية لـ”شبكة المرأة العالمية للمخترعات والمبتكرات”.

ونالت لقب أفضل مخترعة على مستوى العالم، لدى مشاركتها في معرض تورونتو الدولي للاختراعات في كندا، عن اختراعها نظام نقل الطاقة اللاسلكي عن بعد. وحصلت على براءة اختراعه من مكتب براءات الاختراع الأميركي USPTO.

كما جرى تنفيذ الاختراع والوصول إلى المنتج النهائي، من خلال شركة ElectrodisTech الخاصة بالشهاب، وسيتم طرحه في الأسواق قريباً.

وشاركت جنان في العديد من المعارض والمؤتمرات في جميع أنحاء العالم. وهي اليوم المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة “إلكتروديس” التي سميت الآن بـ” Electrodis Tec“.

ويعد مشروعها، الذي تأسس عام 2016، الأول من نوعه في المنطقة. وتقوم هذه الشركة الناشئة بتصنيع الخلايا الكهرومغناطيسية لتوفير الطاقة لمختلف الأجهزة الإلكترونية.

ومن المقرر أن يتضمن افتتاح شركتها في سبتمبر 2022 جميع مشاريعها ومنتجاتها الجاهزة.

كما صبت جنان جهودها على إنشاء شركتها الخاصة، فقررت إعطاء الأولوية لمشروع واحد هو الخلايا الكهرومغناطيسية.

وركزت على نجاحه حتى يصل إلى السوق العالمية. وهي تأمل أن تتواجد منتجات Electrodis في المطارات والوزارات وحتى المنازل في الولايات المتحدة وأوروبا بالإضافة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد