“المرأة ذات الرؤية” .. هلا الكوش تنقل وجع مرفأ بيروت إلى مهرجان الفيلم الوثائقي الدولي

فازت المخرجة اللبنانية هلا الكوش، في فيلمها السينمائي الأول، في مهرجان الفيلم الوثائقي الدولي في أمستردام (IDFA). إذ تم اختيارها لتكون جزءاً من برنامجه (Project Space) الهادف إلى دعم المواهب الفنية في عالم السينما.

فوز 16 من أصل 260 مشروع

وكانت الكوش تقدّمت للمشاركة في المهرجان ضمن 260 مشروعاً. إذ تقرر دعم 16 فيلماً فقط ضمن Project Space لعام 2022.

ويقام المهرجان في أمستردام وعبر الإنترنت من حزيران/يونيو إلى أيلول/ سبتمر 2022. إذ سيوفر الدروس الخصوصية والجلسات العامة رفيعة المستوى (المعروفة سابقاً باسم IDFAcademy Summer School) لهذه المشاريع الفائزة بدعمٍ مخصص ومعمق.

وستشارك هلا في البرنامج بفيلمها “The Place Where I Belong”  أو المكان الذي أنتمي إليه، الذي تسرد أحداثه آلام اللبنانيين ما بعد انفجار مرفأ بيروت بأسلوبٍ مبتكرٍ.

من هي هلا الكوش؟

المرأة ذات الرؤية”

نشأت هلا في لاغوس – نيجيريا، منذ أن كان عمرها 9 أشهر، وقضت معظم طفولتها هناك.

وفي 2008، عادت إلى لبنان لمتابعة دراستها الأكاديمية، حيث حصلت على إجازةٍ في السينما والتلفزيون وماستر في الإخراج السينمائي من كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية.

اعتمد موضوع بحثها على العلاج السينمائي أو العلاج بالسينما.

وشاركت هلا في أكثر من 20 مهرجانٍ سينمائيٍّ عالمي، وفازت بجائزة “أفضل فيلم روائي قصير” بالمركز الأول في أكثر من 6 مهرجانات سينمائية دولية، من بينها مهرجان الفيلم الأوروبي، مهرجان بيروت السينمائي اليوناني، مهرجان السينما اللبنانية في كندا وغيرها.

كما شارك فيلم هلا الكوش (The Perfect Picture) أو الصورة المثالية، في نحو عشرين مهرجاناً. وفاز بـ6 جوائز آخرها ضمن (Women voices now) في لوس أنجلوس.

وفي عام 2021، حصلت الكوش على جائزة في مسابقة التصوير الفوتوغرافي. كما نالت لقب المرأة ذات الرؤية من (Canon) في الشرق الأوسط (Women with Vision).

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد