إلغاء حكم إعدام قاتل فرح حمزة أكبر

من حبل المشنقة إلى المؤبد..

قضت محكمة استئناف كويتية بإلغاء حكم إعدام فهد صبحي محي الدين محمد، قاتل الفتاة الكويتية فرح أكبر، في 23 حزيران/ يونيو الجاري.

وقضت المحكمة بالحبس المؤبد للقاتل بدلاً من الإعدام، الذي اختطف فرح وطعنها حتى الموت، في قضيةٍ أثارت الرأي العام الشعبي والاعلامي في الكويت.

تفاصيل الجريمة

وتعود تفاصيل الجريمة إلى شهر نيسان/ أبريل 2021، حين قام مواطن باختطاف فرح حمزة أكبر (32 عاماً) في شهر رمضان، بعد اصطدام مركبتها، وطعنها أمام طفلتيها في منطقة “صباح السالم”. ثم قام بإلقائها وهي تنزف في مستشفى العدّان حيث فارقت الحياة.

جريمةٌ دفعت المئات من النساء إلى التظاهر تنديداً بالعنف ضد المرأة ومطالبة السلطات بالتحرك لحمايتهنّ. خصوصاً أن الضحية كانت تقدمت بشكاوى عدّة ضد قاتلها بتهمة التحرش فأوقف ثم أفرج عنه.

واللافت أن السلطات الأمنية في البلاد لم تحرّك ساكناً حينها لحمايتها، بينما كان يستمرّ بتهديدها.


وأثار قرار محكمة الاستئناف ردود فعلٍ غاضبةٍ من قبل مناصري الضحية.

في هذا الإطار، أكد عبد المحسن القطان، محامي الضحية أن “ورثة المغدورة⁩ ستتقدم بطلبٍ للنيابة العامة لتمييز الحكم، وكذلك بالطعن أمام محكمة التمييز على الحكم الصادر باستبدال عقوبة حكم الإعدام لقاتلها إلى عقوبة الحبس المؤبد»، وفق ما تداولته مصادر صحفية كويتية.

من ناحيتها، استنكرت المحامية دانة أكبر، شقيقة الضحية، قرار محكمة الاستئناف.

ونشرت دانة مقطع فيديو، علّقت خلاله بلهجةٍ غاضبة على حكم المؤبّد، ملمّحةً إلى أن للقاتل علاقات مع جهات رسمية ساهمت بتخفيف الحكم عنه.


وواجه القاتل أثناء محاكمته 7 تهم هي “الخطف عن طريق القوة، القتل عمداً مع سبق الإصرار، خطف قاصر بالقوة، تهديد بإلحاق الضرر، إتلاف مركبة عمداً، السير على رصيف المشاة، والدخول عكس السير”.

وكانت محكمة الجنايات الكويتية أصدرت، في تموز/ يوليو 2021، قراراً بإعدام قاتل فرح أكبر شنقاً.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد