الإعدام لمغتصب الطفلة حوراء في العراق

أصدرت محكمة جنايات الرصافة في العراق، في 29 حزيران/ يونيو الجاري، حكم الإعدام بحق مغتصب الطفلة حوراء نهاية العام الماضي.

ووفقاً لوكالة الأنباء العراقية، ذكر بيان مجلس القضاء الأعلى، أن “المحكمة أصدرت قرارها استناداً لأحكام المادة 421 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969”.

في سياقٍ متصل، تداول ناشطات/ نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قرار المحكمة. إذ اعتبر البعض أن “في الحكم عدالة لحوراء”، في حين انتقد آخرون “تأخر المحكمة بإصدار الحكم في جريمة حصلت وضح النهار على غرار العدالة المصرية العاجلة في قضية نيرة أشرف”.


ووقعت جريمة الاغتصاب في منطقة الحسينية شمالي بغداد، بتاريخ 23 كانون الأول/ ديسمبر 2021. حين اختطف شرطي سابق، يبلغ من العمر 44 عاماً، الطفلة حوراء وأخاها البالغ من العمر 3 سنوات، أثناء تجولهما في شارع قريب من منزلهما.

كما تبيّن فيما بعد أن المعتدي، الذي اغتصب الطفلة بدمٍ بارد، يوجد في سجله جريمة اغتصابٍ سابقة.

إذ كشفت مصادر صحفية، بعد القبض عليه في 24 كانون الأول/ ديسمبر 2021، أن “الشرطي قام قبل سنوات باغتصاب شابة، وتسبب بقتلها على أيدي أهلها تحت ما يسمى بغسل العار”.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد