شكوك حول ظهور آمال ماهر.. “لغة جسدها غير مطمئنة”

بعد تواتر أنباء عن اختطافها، خرجت الفنانة آمال ماهر في فيديو صغير “طمأنت” خلاله جمهورها بأنها “بخير”، على حدّ تعبيرها.

أقل من دقيقة، شكرت خلالها آمال ماهر كل من أبدى/ت قلقه/ا على غيابها، محاولةً طمأنتهم/ن إليها، وسط حالةٍ من التشكيك حول “لغة جسدها” والخوف المضاعف حول وضعها.

وقالت ماهر خلال المقطع المصور: “جمهوري وأهلي، أنا بخير الحمد لله، أحببت أن أطمنكم/ن عني. خلال الفترة السابقة لم أستطع التواجد معكم/ن. كنت مصابة بكورونا، ولكنني تعافيت الحمد لله”.

وعبرت آمال عن شكرها وامتنانها على “الحب والخوف الذي لمسته”. وأضافت أن “هذا إن دل على شيء، فهو يدل على أن ربنا راضٍ عني”.

كما هنّأت “الشعب المصري بمناسبة ثورة 30 حزيران/ يونيو”، خاتمةً الفيديو بجملة هدفت من خلالها إلى تشويق جمهورها قائلةً “انتظروني قريباً”.

شكوك حول ظهور آمال ماهر

امال ماهر

 

ولم يفلح تكرار آمال ماهر لجملة “أنا بخير”، أو تلميحها إلى عملٍ فني جديد، في استبعاد الخوف على أمنها ومصيرها.

بل ساهم المقطع في مضاعفة القلق من قبل البعض اللذين/اللواتي اعتبروا/ن أن “الفيديو غير مريح”.

 

وانطلق تشكيك الكثير من الناشطات/ين على مواقع التواصل الاجتماعي، من صورٍ نُشرت على حساب آمال على تويتر بعد انتشار خبر اختفائها.

وتضمنت التغريدة صوراً للفنانة على البحر، في إشارةٍ إلى أن ابتعادها سببه أنها في فترة استجمام.


واعتبر البعض أن المقطع المصور يتناقض في معطياته عن الصور المنشورة في التغريدة. إذ ساهم هذا “التناقض”، كما وُصف، في تعزيز القلق وتضخّم الخوف حول حرية تحرّكات الفنانة.


واستوقفت لغة جسد آمال ماهر انتباه بعض المتابعات/ ين، اللواتي/ الذين اعتبرن/وا أنها تؤكّد على أن الفنانة “مختطفة” و”بخطر”، و”لغة جسدها غير مطمئنة”.


في سياقٍ متصل، وفي محاولةٍ لدحض الشكوك، عبّر المصوّر كريم مسالم، عن سعادته بتصوير الفيديو، الذي تحوّل إلى حديث السوشيال ميديا بين معبّرٍ عن سعادته لأن الفنانة بخير، ومشكّكٍ  براحة وحرية الأخيرة وقدرتها على التعبير وطلب المساعدة.

ونشر كريم صور لمقطع الفيديو الذي التقطه للمطربة عبر كاميرته الخاصة على صفحته، وعلق: “أنا واحد من جمهورها الكبير، وسعيد لأنني رأيتها اليوم وصوّرتها، والحمد لله هي بخير”.

وأضاف: “لن يستطع أحد الاقتراب من مصريّ/ة في حضن بلده/ا”.

تعليق المصوّر اعتبره البعض محاولةً لتضليل الحقيقة. في حين اعتبرت بعض الآراء أن الفيديو تضمّن تلاعباً، الأمر الذي استدعى رد الأخير الذي قال إن “الفنانة آمال ماهر هي من طلبت منه تصوير ذلك الفيديو، حتى تطمئن الجمهور على حالتها الصحية، بناءً على طلب الجمهور، بعد الشائعات الأخيرة”، بحسب مصادر صحفية مصرية.


وأكد كريم مسلم “عدم وجود أي تلاعب في الفيديو”، مشيراً إلى أنها “كانت متعبة ولم تكن قادرة على التسجيل بسبب السعال”.

كما كشف المصور أن الفنانة آمال ماهر “اتفقت معه على تصويرها عدة جلسات تصوير، خلال الفترة القليلة المقبلة، استعداداً لعودتها للجمهور مرة أخرى”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد