“لنا لقاء ولو بعد حين”.. منع ناي البرغوثي من دخول القاهرة

منعت السلطات المصرية المغنية الفلسطينية ناي البرغوثي من دخول العاصمة المصرية عبر مطار القاهرة، وفق ما أعلنته الفنانة على فيسبوك.

وأعلنت ناي عن تأجيل حفلها، الذي كان مقرراً أن يقام في مسرح النافورة في دار الأوبرا المسرحية في 4 آب/أغسطس الجاري، وحفلها الثاني الذي كان مقرراً أن يقام في مسرح الدكة في الإسكندرية، إلى أجلٍ غير مسمى.

وأوضحت، عبر فيسبوك، أنها “منعت من دخول مصر الحبيبة لأسباب لا أعرفها حتى الآن رغم محاولاتي”.

وأضافت أنها “بعد 8 ساعات انتظار، صدمت، حزنت، وانتابتني مشاعر عديدة متضاربة، أهمها الفقدان، فقدان الفرصة للتواصل معكم/ معكن بعد طول انتظار”.

وأكدت أنها “تنتظر فرصة مستقبلية لإقامة هذا الحفل”.

وختمت “كفنانة فلسطينية تربّت على قيم الصمود والكرامة:

“أرفض التنازل عن الأمل. بدعمكم/ن الجميل، وبقوة وعمق رسالتي الفنية والإنسانية، أرفع رأسي عالياً لأعِدكم/ن: لنا لقاء ولو بعد حين”.

 

 

في إطارٍ متصل، أكد مصدر في المركز الإعلامي لدار الأوبرا المصرية في تصريحٍ لـ”العربي الجديد”، أن “هناك محاولات تُجرى حالياً للحصول على تأشيرة للبرغوثي”.

ولفت إلى أن إلغاء الحفل “أحدث ارتباكاً في جدول الحفلات الصيفية، وفوجئ القائمون على الحفل، ووزارة الثقافة بمنع دخولها”.

كما أشار إلى أن “البرغوثي أجرت اتصالات مع دار الأوبرا لمعرفة سبب عدم تمكنها من الدخول، فأخبروها أن الأمر أمني وجارية محاولة حل المشكلة”.

وأوضح أن “أزمة الحصول على تأشيرة لدخول مصر كثيراً ما تواجه الفنانين الفلسطينيين والسوريين بشكلٍ خاص”.

كيف تفاعل الجمهور مع خبر منع دخول ناي البرغوثي؟

في سياقٍ متصل، تفاعل/ت ناشطون/ات على مواقع التواصل الاجتماعي مع الخبر، معتبرين أن الأمر مرتبط بالـ”تعاون الاستخباراتي المصري الإسرائيلي”.

 

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد