للمرة الأولى في تاريخها.. ميار شريف تفوز بلقب بطولة بارمة الإيطالية

للمرة الأولى في تاريخها تُوّجت اللاعبة المصرية ميار شريف بلقب بطولة بارما الإيطالية للتنس، من فئة 250 نقطة، عقب فوزها في المواجهة النهائية، على اللاعبة اليونانية ماريا سكاري.

وتفوّقت ميار، المصنفة في المركز الـ74 عالمياً، على ماريا سكاري، المصنفة في المركز الـ7 عالمياً، بنتيجة 0/2 في المجموعات. وبواقع (5/7) و (3/6)، بعد مرور ساعة و37 دقيقة من الزمن.

وبلغت نجمة التنس المصرية الدور النهائيللمرة الأولى في تاريخها تُوّجت اللاعبة المصرية ميار شريف بلقب بطولة بارما الإيطالية للتنس، من فئة 250 نقطة، عقب فوزها في المواجهة النهائية، على اللاعبة اليونانية ماريا سكاري. بعد فوزها على الرومانية آنا بوغدان، وجاءت النتائج (6-4) و(3-6) و(6-4).

وتجاوزت في ربع النهائي عقبة الأميركية لورين ديفيد، بمجموعتين دون رد، بنتيجة (7-6) و(6-3).

وأصبحت النجمة المتألقة ميار شريف، أول لاعبة مصرية في التاريخ تفوز بإحدى بطولات جولات اللاعبات المحترفات للتنس، بحسب رابطة اللاعبات المحترفات WTA.

ويُعد هذا النهائي الثاني لميار، في دورات الـ250 نقطة، في مسيرتها الاحترافية.

إذ سبق وأن وصلت لنهائي بطولة كلوج الرومانية عام 2021، إلّا أنها خسرت اللقب أمام الألمانية أندريا بتكوفيتش.

وتفاعل مغرّدون/ات على تويتر مع تتويج اللاعبة المصرية بلقب بطولة بارما للتنس، ووصِف إنجازها بـ”التاريخي”.

بينما سعت إلى تحسين ترتيبها بين اللاعبات المحترفات، بعد أن حرمتها الإصابة أخيراً من استكمال منافسات بطولة رولان غاروس الفرنسية، في مايو/ أيار الماضي، ونجحت بالتألق في بطولة بارما، التي تعتبر من فئة 250 نقطة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد