عداد الجرائم.. مقتل 3 نساء بين 19 و26 نيسان/أبريل

رصد عداد الجرائم الخاص بمنصة شريكة ولكن 3 جرائم قتل مبنية على الهوية الاجتماعية بحق النساء والفتيات. وذلك خلال الفترة الممتدة بين 19 و26 نيسان/أبريل الجاري، في البلدان الناطقة بالعربية.

جريمتان في الجزائر

وثّقت منصة fèminicides Algèrie جريمة مروعة راحت ضحيتها امرأة في عقدها الخامس (59 عامًا)، وذلك بعد أن أطلق عليها زوجها النار هي وابنها البالغ من العمر 34 سنة ثم انتحر.

وفي التفاصيل، كشفت المحكمة المحلية لجلفة، في بيانٍ صادر يوم 23 أبريل/نيسان، أن “مصالح الأمن تلقّت مكالمة هاتفية تبلغ عن وقوع إطلاق نار بإحدى العمارات بحي حاسي بحبح شمال مدينة جلفة”.

وبعد وصول السلطات، وجدوا القاتل (70 عامًا) قد أطلق النار على نفسه بعد إنهاء حياة زوجته وابنه، وأمرت بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات الجريمة.

كما وثّقت الصفحة ارتفاع في جرائم النوع الاجتماعي التي تستهدف النساء المسنّات، وذلك بعد تواتر في قتل النساء اللواتي يقطنّ بمفردهن لغرض السرقة.

حيث سجلت الصفحة قتل امرأة جزائرية في عقدها السابع، تدعى شريفة. ج، يوم 5 نيسان/أبريل، حيث انقطع التواصل بها لأيام، وبعد تبليغ العائلة للشرطة، وجدوها جثة شبه متحللة في منزلها.

وكشفت التحقيقات أن ابن عم أولادها وصديقه اقتحموا منزلها بنية السرقة، ثم قتلاها خنقًا وتركوها في المنزل.

وأشارت الصفحة أن القتلة شاركوا صور نعيها على الفيسبوك وقاموا بتغطية شعرها، وهذا دليل حسب المنصة على الرغبة في التحكم في أجساد النساء واستهدافهن بناءً على أسلوب حياتهن.

مصر رجل يقتل زوجته في المينا

كشفت مصادر إعلام محلية بمنطقة المينا في مصر بأن سيدة في منتصف الستينات من عمرها، قُتلت بعد أن اعتدى عليها زوجها بالضرب مستخدمًا قطعة خشبية، في إحدى قرى مركز ملوي جنوب المنيا.

وقد تلقى مدير أمن المينا بلاغًا يفيد بورود إشارة من عمليات النجدة بمقتل سيدة في إحدى قرى مركز ملوي، وتوصلت التحقيقات إلى أن الجاني هو زوجها.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد