اليوتيوبر اللبناني جو أبو غزالة يبرر التحرش بالنساء!

هي قاعدة خالف تُعرّف، أُضيف إليها إفلاس فكري، دفعت من نصّب نفسه على برنامج ساخر يعرض حلقاته على موقع اليوتيوب، ويصل عدد متابعينه ومتابعاته إلى 781 ألف مشترك ومشتركة، إلى الإساءة للنساء بل وأكثر من ذلك إلى تبرير التحرش بهنّ بحسب ملابسهنّ!

نتحدث عن جو أبو غزالة، الذي تفوق على نفسه في رصد وانتقاد أجساد النساء وطريقة ارتدائهنّ، فيثني على تلك ويصفها بالمحترمة، ويجلد الأخرى داعيا إياها إلى احترام عمرها!

وفي إحدى إساءاته والتي لاقت ردود فعل غاضبة على موقع تويتر، توجّه نحو الفنانة المصرية رانيا يوسف منتقداً مواجهة الأخيرة لظاهرة التحرش، محملاً إياها والنساء مسؤولية تعرضهّن للتحرش قائلاً “عطونا صور حلوة لدغري نحنا نتحرش”؟!

للأسف إن ما قاله جو يعكسُ فكراً ذكورياً متجذّراً، يتخذ من أجساد النساء أداة لقمعهنّ، لتغذية السلطة الذكورية الأبوية، تارة من خلال “ما يسمى الشرف”  وتارة أخرى من خلال تحميلهنّ مسؤولية التحرش بهنّ واغتصابهن بل وحتى قتلهنّ.

النساء أحرار باختيار طريقة حياتهنّ وملابسهنّ، أحرار بفكرهنّ وصوتهنّ… وكلّ من لم يستطع أن ينفض عنه الغبار لرؤية هذه الحقيقة، سيبقى أسير قيم مجتمعية منهارة ستتساقط قريباً لتصل إليه.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد