انتحار فتاة كويتية بسبب التنمر على ملامحها

أقدمت فتاة كويتية تبلغ من العمر 15 عاماً على الانتحار بإلقاء نفسها من سطح مبنى يتألف من 14 طابقاً في منطقة الفنطاس، بعد تعرضها للتنمر من زميلاتها في المدرسة بسبب ملامحها الآسيوية، التي ورثتها عن والدتها.

وقالت صحيفة “الراي” الكويتية نقلاً عن مصادر أمنية، إن “غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغاً عن سقوط فتاة من أحد المباني، فتوجهت فرق الأمن والطوارئ الطبية إلى الموقع. وتوصلت تحريات المباحث، إلى أن الفتاة قصدت أحد الأبنية المحاذية لمكان سكنها، بعد أن ضاقت ذرعاً من تنمر زميلاتها في المدرسة، ما أثر كثيراً على صحتها النفسية ودفعها إلى اتخاذ قرار إنهاء حياتها”.

وفي وقتٍ سابق، كشفت مصادر أمنية كويتية أن معدلات الانتحار في البلاد ارتفعت، خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2021 بنسبة 50% مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2020. وبينت أن غالبية حالات الانتحار لأبناء الجاليات الآسيوية. إذ يعيش في البلاد عدد كبير من العمالة الوافدة، غالبيتها من دول آسيوية.

وأفادت أن معدلات الانتحار بدأت بالارتفاع مع انتشار فيروس كورونا، ما يدل على ارتباط الجائحة وآثارها النفسية والاقتصادية بزيادة هذه الحالات، خصوصاً بين أبناء/بنات الجاليات الآسيوية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد