السجن المؤبد لمغتصبين في قضية الفيرمونت

انتصار جديد للنساء في مصر بعد صدور الحكم في القضية الشهيرة “الفيرمونت“. إذ قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بالسجن المؤبد على المتهمين شريف الكومي ويوسف قرة و15 عاماً على أمير زايد بتهمة اغتصاب فتاة في الساحل الشمالي. وسبق اتهام الثلاثة في قضية فتاة الفيرمونت، على الرغم من استمرار هروب اثنين من مرتكبي الجريمة.

وأسند تحقيق النيابة العامة للمتهمين في القضية رقم 3 لسنة 2021 حصر تحقيق المكتب الفني للنائب العام، والمتهم فيها كل من شريف الكومي ويوسف قرة (هاربين) وأمير زايد (مسجون)، باغتصاب فتاة في قرية سياحية في الساحل الشمالي عام 2015. وهي الواقعة المكتشفة من خلال التحقيقات في قضية فتاة الفيرمونت لارتباط بعض المتهمين والشهود في القضيتين.

وذكرت التحقيقات أن “المتهمين دسوا مخدراً في شراب الناجية من حادثة الاغتصاب، قاصدين إعدام رؤيتها وبعد أن غابت عن الوعي اعتدوا عليها والتقطوا لها صوراً من دون علمها. بينما ثبتت الواقعة بمشاهدة مقطع مرئي مصور للفتاة من قِبل المتهمين”.

بعد أكثر من 7 سنوات على حدوث واقعة الاعتصاب، وبعد أخذ ورد في القضية بسبب استخدام المغتصبين لنفوذهم ومحاولة سحب القضية من أروقة القضاء، أصدرت المحكمة حكمها علّه يعيد للناجية بعضاَ من حقوقها المنتهكة ويشجع نساء أخريات على فضح أي عنف أو جريمة تمارس بحقهن.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد