الصحافية هالة فؤاد باضاوي انتقدت السلطة فاعتقلت واتهمت بالإرهاب

تستمر قوات الاستخبارات العسكرية في مدينة المكلا في محافظة حضرموت شرقي اليمن في اعتقال الصحافية هالة فؤاد باضاوي، لليوم السادس على التوالي بعد مصادرة هاتفها وحقيبتها يوم الخميس 30 كانون الأول/ديسمبر 2021، وفق ما نشرته على حسابها على فيسبوك. كما طلبت من متابعيها التبليغ عن عملية خطفها.

اعتقال صحافية ليس الأول من نوعه، إذ يواجه صحافيو وصحافيات اليمن موجةً من الاعتقالات التعسفية على خلفية كتاباتهم/ن التي “تمس بالأمن” بحسب ادعاء السلطات.

وفي هذا السياق، قال الصحافي محمد عبد الوهاب اليزيدي حول اعتقال الباضاوي عبر فيسبوك إن “الاعتقال جاء على خلفية كتابات انتقدت فيها فساد السلطة المحلية في المحافظة، ضمن مسلسل اعتقالات ومضايقات يتعرض لها الصحافيون/ات في المحافظة، بأمرٍ من المحافظ، فرج البحسني”.

وواجه صحافيون/ات في المحافظة، خلال السنوات الماضية، حملة ملاحقات من قبل قوات استخباراتية، بعد صدور تعميمٍ أمني من السلطات في حضرموت لاعتقالهم/ن بـ”تهم المساس بالأمن على خلفية كتاباتهم/ن”، بحسب بيان سابق نشرته نقابة الصحافيين اليمنيين.

ودعت النقابة السلطات القضائية، ممثلةً بمجلس القضاء الأعلى والنائب العام، والسلطات القضائية في حضرموت، إلى “إيقاف هذه الممارسات، والتراجع عن التصرفات التي تستهدف حرية الرأي والتعبير، وتضيّق ما بقي من هامش الحريات”.

وفي فبراير/شباط 2021، اعتقلت السلطات الأمنية في المحافظة 3 صحافيين/ات هم/ن مراسل قناة “يمن شباب” معتز النقيب ومراسل قناة “المهرية” زكريا محمد، قبل الإفراج عنهم في اليوم نفسه، وهالة الباضاوي التي ما تزال مختطفة من قبل الاستخبارات.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد