اختطف بناته من داخل المحكمة.. العراقية طيبة مهدي جابر تناشد لاسترجاعهن

تتكرر حوادث اختطاف الأطفال/الطفلات من أمهاتهم/ن كيدياً في العراق، في سياق التنازع الحاصل على الحضانة. نزاعٌ عززه الجدل الواسع الذي ترافق مع طرح مقترح لتعديل قانون الأحوال الشخصية، وما أثاره من انتقاداتٍ واسعة لمحاولته نقل الأحقية في حضانة الأطفال من الأم إلى الأب.

في هذا السياق، ناشدت العراقية طيبة مهدي جابر الجهات المعنية لاسترجاع بناتها الثلاث رقية ورأفة وزهراء، بعد إقدام والدهن على اختطافهن أثناء تنفيذ حق المشاهدة.

وأكدت الأم أن الوالد حيدر صباح الدفاعي “اصطحب البنات من داخل المحكمة حيث بقيت بانتظارهن، وذهب بهن إلى جهةٍ مجهولة”.


وكشفت السيدة، التي تمتلك حق الحضانة قانونياً، أنها “لم تلتق ببناتها ولم تتواصل معهن منذ اختطافهن”. واستنكرت عدم تجاوب الجهات الأمنية للتحرك لتوقيف الأب الخاطف، وهم برّروا تقاعسهم بـ”وجود انتخابات وأربعينية الإمام الحسين، وعدم التفرّغ لهكذا قضايا”، في إشارةٍ إلى تهميش القضايا المتعلقة بحقوق النساء.

وأشارت إلى “صدور قرار إلقاء قبض بحقه 3 مرات، كان أولهم في 9 أيلول/سبتمر 2021، إلا أنه لا يزال حراً حتى الآن”.

كما كشفت عن تعرضها لـ”التهديد من قبل الأب”، وقالت: “لم يتبق أمامي سوى الخروج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لطلب العون من قبل الجهات المعنية لحمايتي ومساعدتي للوصول إلى بناتي”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد