بعد الحكم عليه بـ3 سنوات فقط .. المتحرش شادي خلف خارج نقابة التمثيل

أصدرت نقابة المهن التمثيلية في مصر قراراً بشطب اسم الفنان شادي خلف من النقابة في حال صدور حكم نهائي ضده. وكانت محكمة جنايات في القاهرة أصدرت يوم الثلاثاء 22 شباط/فبراير حكماً بمعاقبته، يقضي بسجنه بشكلٍ مشدد لمدة 3 سنوات فقط، على خلفية اتهامه باغتصاب والتحرش بـ7 فتيات، خلال تواجدهن داخل ورشة التدريب على التمثيل التي يملكها.

وذكر مصدر في نقابة المهن التمثيلية أن “اسم خلف سيشطب من النقابة بعد صدور حكم نهائي ضده في القضية المتهم فيها”، مؤكداً أن “الحكم الذي صدر يوم الثلاثاء هو حكم أولي يقبل الطعن والاستئناف عليه، لذا لم يتخذ أي قرارات ضد خلف حتى صدور الحكم النهائي في قضيته”. وجاء هذا الحكم بعد أن أحالت جهات التحقيق في مصر عام 2021 الممثل المتحرّش إلى المحاكمة الجنائية.

تعود قصة خلف إلى شهر تموز/يونيو 2021 حين نشر الممثل عبد الرحمن مجدي على إنستغرام شهادات لفتيات ذهبن إلى استوديو خلف، وتعرضن للتحرش ومحاولات اغتصاب. لتتوالى بعدها رسائل ومنشورات من قبل عددٍ من الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى تعرضهن للتحرش والاغتصاب خلال التدريب.

خلف الذي أنكر جميع التهم الموجهة إليه، هو ممثل مصري وابن الشاعر نبيل خلف الذي كان أيضاً مسؤولاً في وزارة الداخلية.

ويذكر أن مجلس النواب المصري أصدر قراراً في حزيران/يوليو2021 بتغليظ عقوبة التحرش الجنسي. لذا أصبح التحرش  يعتبر جنايةً وليس جنحةً وارتفعت عقوبتها لتصبح في حدها الأدنى السجن 5 سنوات، وفي بعض الحالات تصل إلى 7 سنوات.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد