“حق نايلة حسن”.. جريمة اغتصاب تثير الرأي العام في الكويت

تحت وسم #حق_نايلة_حسن طالب ناشطين/ات على مواقع التواصل الاجتماعي بتحقيق العدالة والاقتصاص من الجاني في قضية شابة مصرية مقيمة بالكويت، تُدعى نائلة حسن أبو شادي، تعرضت للاغتصاب على يد مواطن كويتي.

وكانت الناشطة الكويتية في مجال حقوق المرأة في الشرق الأوسط الدكتورة دلال المسلم نشرت عبر “تويتر” صورة من دخول المجني عليها إلى مستشفى الجهراء قسم النساء والولادة، في 25 أيار/ مايو الماضي.

“تعرضت للاغتصاب وما سكتت”

وأوضحت  المسلم أن “المجني عليها تعرضت للضرب والاغتصاب والخطف من شخص كويتي”، لافتةً إلى أن “قضيتها بمخفر الواحة وتريد العدالة والحماية ولا تريد الزواج من المغتصب”.


ولاقى هاشتاغ “حق نايلة حسن” انتشاراً على نطاقٍ واسع في الكويت، ندد عبره مستخدمو/ات “تويتر” بجريمة الاغتصاب. وشددوا على ضرورة “محاسبة المغتصب حسن عبد العزيز سعود الضبيعي الحريجي والتحقيق في الجريمة”.

 

 

في هذا السياق، أكدت وسائل إعلام كويتية أن “السلطات الكويتية أصدرت قراراً بضبط الجاني”. ولفتت إلى أنه “يواجه عقوبة المؤبد”.

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد